خاص| تفاصيل تطوير حديقة الأزبكية التراثية بوسط البلد

 حديقة الأزبكية
حديقة الأزبكية

كشف المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» تفاصيل تطوير حديقة الأزبكية التراثية بوسط البلد.

وأكد أبو سعدة أن أعمال التطوير جاءت ضمن مشروع إحياء القاهرة الخديوية .
وأشار رئيس جهاز التنسيق الحضاري إلى أن  سيتم تطوير النافورة داخل الحديقة والتي تم تسجيلها كأثر، بالإضافة إلى تطوير الجبلاية الخاصة بالحديقة.
وأكد  المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري انه سيتم إعادة تطوير الشجيرات النادرة الموجودة بالحديقة كما سيتم تطوير نادي  السلاح مضيفا أنه بمجرد الانتهاء من أعمال مترو الأنفاق سيتم على الفور بدأ عملية التطوير.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير منطقة وسط البلد.


وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الحكومة ستعمل على تطوير عدد من الميادين والمناطق التراثية المختلفة، سواء تطوير ميدان الأوبرا، والجراج، وكذا حديقة الأزبكية، وفندق الكونتيننتال، لتسترد هذه المناطق التاريخية رونقها.

اقرأ أيضا| تأجيل افتتاح الجزيرة الوسطى بصلاح سالم.. بعد تطويرها

وكلف رئيس الوزراء مسئولي هيئة الأنفاق بسرعة إخلاء حديقة الأزبكية، حيث أعلن اللواء عصام والي أنه سيتم الإخلاء بنهاية يونيو المقبل، مشيراً إلى أن الشركة المنفذة لمشروعات المترو، ستتولى سداد 40 مليون جنيه لإعادة الشيء إلى أصله، وأنها ملتزمة بذلك، وأكد رئيس الوزراء من جانبه أن هذا المبلغ سيكون جزءاً من تمويل آخر سيتم ضخه لإعادة الحديقة لرونقها، كما سيتم العمل على إعادة زراعة نفس الأشجار التي كانت موجودة، مشيرأً إلى أن المساحات الخضراء جزء أصيل من عملية التطوير.