أول صورة لمصاب بـ«الفطر الأسود» في الغربية

المصاب بالفطر الأسود
المصاب بالفطر الأسود

شهدت قرية سندسيس التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية حالة من الهلع والخوف الشديدين بعد إعلان أهالي مريض بإصابته بـ«الفطر الأسود» عقب علاجه من فيروس الكورونا وخروجه من أقسام العزل بمستشفى الصدر بالمحلة الكبرى، مما دفع مسئولي مديرية الصحة إلى التحرك الفوري ونقل المرض لمستشفى جامعة طنطا لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من وجود الفطر من عدمه.

وقال زوج ابنة المريض المحاسب محمد عبد العزيز الحسيني إن حماه أصيب بالفطر الأسود عقب تعافيه من فيروس كورونا.

إقرأ أيضًا| قافلة بيطرية تجوب قري مركز زفتي بالغربية ضمن «حياة كريمة»

أضاف أن حماه يدعي نصر علي المتولى 47 سنة أصيب بفيروس كورونا وجرى عزله في مستشفى صدر المحلة لمدة 17 يومًا إلى أن تماثل للشفاء من الفيروس اللعين، وعقب تعافيه من كورونا ظهرت قرح في الفم ومشاكل في الرؤية وتعلثم في النطق، وتورم في الوجه، مؤكدًا أن الأسرة استدعت طبيب تخصص رمد وتم عمل أشعة مقطعية وتبين وجود كسر في جدار العين اليمني.

وكشف أنه أثناء التواجد في مستشفى طوارئ المنصورة وعقب إجراء الأشعة المقطعية والفحوصات الطبية أكد الأطباء إصابته بالفطر الأسود ويحتاج إلى طبيب أسنان لتغيير الفك السفلي وطبيب رمد لإزالة العين اليمني للتخلص من الفطر الأسود، وتم حجزة في المستشفى لمدة 4 أيام، لكن تم وضعة على قوائم الانتظار.

في المقابل أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أننا تمكنا من نقل المريض إلى مستشفى جامعة طنطا لعمل الفحوصات المطلوبة، موضحًا أن المريض كان يعالج بالفعل من كورونا وخرج بعد أن تعافي وأصبح سلبيًا ولكننا علمنا بمرضه مرة أخرى وذهب إلى مستشفي المنصورة وحينما طلبنا تقارير مستشفى المنصورة لم نجد في التقارير غير إصابة في كسر بقاع العين وأن المريض ترك المستشفى وهرب.

وكشف وكيل صحة الغربية أن المديرية لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات من المستشفيات العامة أو الخاصة بظهور أي أعراض أو استقبال حالات مصابة بأعراض الفطر الأسود خلال الوقت الجاري وسيتم إجراء مسح وحصر كامل للوجود حالات إصابة جديدة من عدمه.