4 نجوم يطرحون أغانى «سنجل» جديدة خلال الفترة المقبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عامر ابوحطب

أصبحت تشكل الأغاني السنجل ظاهرة هذه الأيام بين المطربين، بعدما أصبح أمر إنتاج ألبوم كامل مكلفًا جدًا، بالنسبة لشركات الإنتاج، خاصة مع ما يتعرضون له من قرصنة، لذلك كان قرار العديد من المطربين في السنوات الماضية أن الألبومات لم تعد مهمة بالنسبة لهم، والتنسيق هو التواجد بأغانٍ منفردة تطرح على فترات قريبة، وتشهد الفترة المقبلة طرح عدد من الأغاني المفردة لعدد من المطربين.

معرض «رحلات عاطفية» يستضيف أعمال 4 فنانين عرب لمدة أسبوعين بالقاهرة

حيث انتهت باسكال مشعلانى من تسجيل أغنية تحمل اسم «استنى» يتم طرحها خلال موسم الصيف الحالى، وتحمل طابع البهجة والفرح وتقدمها بشكل جديد عن أغانيها السابقة، وهى من كلمات محمد رفاعى وألحان ملحم أبو شديد ومن المقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب بشكل مختلف خلال الفترة المقبلة. ويعد هذا هو التعاون الثاني لها مع الشاعر والملحن محمد رفاعى، بعد نجاح أغنية «اتعذبت كفاية» والتى حققت نجاحًا كبيرًا، وتصدرت ترتيب الأغانى فى عدد من البرامج الإذاعية، وهى من كلمات وألحان رفاعى ومن توزيع الموسيقار عادل عايش، وتم تصويرها فى تركيا على مدار يومين مع المخرج اللبنانى زياد خورى.


وقررت سمية الخشاب دخول عالم المهرجانات الفترة الحالية، وتحضر لـ ديو غنائي يجمعها بـ عمر كمال هو «أوعدك» ومن المقرر أن يتم طرح الأغنية خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد طرحها أغنية «عربية أنا» في فبراير والتي قدمتها على طريقة الفيديو كليب، ونادت من خلالها بحصول المرأة في الوطن العربي على حقوقها ودعت لمناهضة العنف ضد النساء بوجه عام، ولاقت الأغنية نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا حين تم طرحها، ووصلت نسبة مشاهداتها على موقع يوتيوب إلى حوالي مليون ونصف المليون ، والأغنية من كلمات هشام صادق وحسن محمد، وألحان سمية الخشاب، وتوزيع محمود الشاعري، وقام بإخراج الكليب رندلي قديح.  أيضا تحضر لقاء الخميسى لأغنية جديدة مع الشاعر أحمد حسن راؤول، من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة على طريقة السنجل، وتنتمى إلى أغانى المقسوم وتحمل طابع البهجة وتتماشى مع أجواء الصيف وهى من ألحان سام ايميل.

كما تستعد المطربة أروى، لطرح فيديو كليب جديد لها تتعاون من خلاله مع الملحن سلطان السيف، وتحمل الأغنية اسم «بديت تخون»، وتشهد الأغنية عودتها لعالم الغناء بعد مجموعة من البرامج التليفزيونية التي قدمتها أروى بالفترة الماضية، وأغنية بديت تخون من كلمات الشاعر حسن عبيد، وتوزيع زيد نديم، مكس وماستر المهندس جاسم محمد. هذا وكان قد قرر عدد من المطربين الفترة الماضية عدم الاتجاه لطرح ألبومات جديدة الفترة المقبلة والاكتفاء بالظهور بأغنية جديدة بين الحين والآخر.