للتيسير على المواطنين.. احجز مقعدك على شواطئ الإسكندرية «أون لاين»

ضوابط احترازية لدخول الشواطئ
ضوابط احترازية لدخول الشواطئ

"احجز مقعدك على الشاطئ وأنت فى بيتك".. مبادرة جديدة قامت بتفعيلها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية للتيسير على المصطافين، وذلك عبر موقع الإدارة على شبكة الإنترنت www.catr.gov.eg.

أوضح اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن هذه الخطوة تتوافق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا من خلال التحكم فى أعداد المواطنين من مرتادى شواطئ الإسكندرية.

وأشار إلى أن الخدمة تأتى فى إطار سياسة الدولة لميكنة اجراءات التعامل مع المواطنين والتوسع فى استخدام التكنولوجيا بما يحقق أكبر قدر من الشفافية والقضاء على الاستغلال والابتزاز.

وأضاف أن الخدمة الجديدة تمكن الزائر من اختيار الشاطئ وحجز التذاكر والشماسى والكراسى إلكترونيا، باستخدام الرقم القومي، على أن يسدد المبلغ المالى على بوابة الشاطئ وقت وصوله، قائلًا: يشترط الحجز الإلكترونى قبل زيارة الشاطئ بـ٤٨ ساعة.

كانت شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها ٦٦ شاطئا، قد فتحت أبوابها، السبت الماضي، للمرة الأولى بعد إغلاق دام لأكثر من ٤٢٠ يومًا بسبب جائحة كورونا.

من ناحية أخرى أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن نسبة الاشغالات تراوحت ما بين ٥٠٪ إلى ٧٥٪ وتم ضبط ٥ مخالفات منها المغالاة فى تأجير الكراسي.

وأشار إلى أن أغرب مخالفة كانت محاولة أحد المصطافين ادخال "شيشة" إلى شاطئ المندرة المجاني، وتم مصادرتها.