تاجر يؤسس صفحة للتشهير بعائلة معروفة لزيادة المتابعين على «فيس بوك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنشأ تاجر صفحة على «فيس بوك»، وقام من خلالها بالتشهير بأحد الأشخاص ينتمي لأحد العائلات المعروفة، عن طريق منشورات عبر الصفحة المشار إليها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، وبالعرض على اللواء طارق الزواوي مساعد وزير الداخلية، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات تكنولوجيا المعلومات، بلاغًا من أحد الأشخاص، لتضرره من المسئول عن إدارة إحدى صفحات مواقع التواصل الأجتماعى «فيس بوك»، لقيامه بالتشهير والإساءة لسمعته، من خلال منشورات يقوم بنشرها على الصفحة تحمل بيانات المبلغ، تتضمن الإعلان عن استيراد سيارة من الخارج باسم الشاكى.

كشفت التحريات التي جرت بإشراف اللواء عمرو بحر مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أن مرتكب الواقعة صاحب شركة إنتاج دواجن، مقيم محافظة الشرقية «له معلومات جنائية».. عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة. 

اقرأ أيضا|«الداخلية» تحبط تهريب 100 ألف قطعة ألعاب نارية عبر ميناء «السخنة» 

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وأنه استغل لقب عائلة الشاكى لشهرتها، وإدعى عليه من خلال نشره المشاركة محل البلاغ، لزيادة عدد المتابعين على الصفحة التى قام بإنشائه، للترويج لنشاطه التجارى، الذى شرع فى إقامته، وأقر أنه لا تربطه بالشاكى ثمه علاقة.