ولي أمر لوزير التعليم: محبطة أنا وإبني بسبب امتحان الفيزياء

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أرسل ولي أمر أحد طلاب الثانوية العامة رسالة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر أحد الجروبات التعليمية على تطبيق الواتس اب، وقالت ولي الأمر: " انا محبطة انا وابني بسبب ان ابني مذاكر الفيزياء ولم يتمكن إلا من حل اربع اسئلة فقط.. فنرجو مراعاة الوقت لاتاحة الفرصة لهم للتفكير والحل خاصة المواد العلمية" .

من جهته تفاعل سريعا، وزير التربية والتعليم ، مع الرسالة، ورد قائلا نصا ،" انا شرحت هذا باستفاضة يا افندم..رجاء قراءة ما كتبته بعناية" .

 

إلا أن ولي الأمر أرسلت رسالة أخرى لوزير التعليم، قائلة خلالها نصا،" انا قرأت فعلا لكن أردت التأكيد فقط على أننا نحتاج إلى مراعاة الوقت ليتمكن الطلاب من الاجابة على جميع الاسئلة" .

ليتفاعل مرة أخرى وزير التربية والتعليم مع رسالة ولي الامر، ليوجه لها رسالة طمأنينة، حيث قال لها ، " وانا قرأت ايضا ..لا داعي للتأكيد والتكرار، لأننا وضحنا كل شئ، وكذلك لا داعى لاستخدام كلمات متداولة سلبية مثل إحباط وانهيار وهلع.. حيث أننا نتكلم في النهاية عن امتحان يظل عادى ومتكرر سنويا، ويتم منذ عشرات السنين، والأهم أن نتعاون معا لإتمامه بنجاح، وأن نتبادل الأفكار والحلول، بدلا من صناعة "حالة" من كل شئ نقوم به" .


اقرأ أيضا| الصحة: تطعيم 157 ألفا من المشرفين على امتحانات الثانوية العامة