وزير التعليم يوجه نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة في مصر، حيث نصح الطلاب بمتابعة قناة "مدرستنا ٢" الخاصة بمراجعات الثانوية العامة المجانية، التي توفرها الوزارة مباشرة للتدريب على نظام الأسئلة الجديد وتقدم الجديد يوميا حتى انتهاء الامتحانات.

ونشر وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الرابط الإلكتروني لمكتبة المراجعات على "يوتيوب"، ويمكنكم مشاهدتها على التليفزيون أيضا.

https://m.youtube.com/channel/UCrwSOIGdBesygMZVh6ZV6Rw

وكان وزير التربية والتعليم، قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة الرسمية، المقرر إجراؤها في ٤ يوليو القادم، لافتا إلى أن الامتحانات النهائية للثانوية العامة ستعقد في مدارس مؤمنة ومجهزة تكنولوجيا في المدارس الحكومية فقط.

ننشر مواعيد عرض دروس الثالث الإعدادي عبر قناة مدرستنا غدا

ورد وزير التعليم، ردا على استفسار أحد أولياء الأمور، عبر الحساب الرسمي للوزير على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث نص السؤال على التالي: "بالتوفيق لكل طلاب مصر وشكرا لجهود حضراتكم.. ولكن هل مشاكل السيستم كانت لاختبار الموقع لأن فيه طلبه لم يتمكنوا من الدخول مما يزيد أولياء الأمور والطلاب تخوفا من الامتحانات النهائية لو لاسمح الله لم يتمكنوا من الدخول وهل سيكون هناك بدائل حال حدوث ذلك؟".


وقال "شوقي"، في رده على الاستفسار: "يجب أن يطمئن أولياء الأمور أنه لا علاقة بأي مشكلة تعترض أبنائهم في مدارس خاصة أو من المنزل أو مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب إسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية".

وشدد الوزير قائلا: "نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الأول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كي يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة، ولو أننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي".

واختتم حديثه قائلا: "في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات".