اليوم.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال إزالة منطقة بطن البقرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتفقد  اللواء خالد عبد العال  محافظ القاهرة أعمال إزالة منطقة بطن البقرة العشوائية في حي مصر القديمة، ونقل أسر المنطقة لحي الأسمرات.


وأكدت  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة أنه تمت نقل 575 أسرة مستحقة وتسكينها، مؤكدة أنه ستتم إزالة 730 عقارًا بالمنطفة، مشيرة إلى أنه يتم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم إلى وحداتهم الجديدة بحي الأسمرات.

اقرأ أيضا| القاهرة تتخلص من همومها.. و«بطن البقرة» تودع العشوائية

وأشارت جيهان، إلى أن عملية إزالة منطقة بطن البقرة العشوائية تستهدف تغيير حياة 2000 أسرة إلى الأفضل، مؤكدًة أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل إليها المواطنون مؤثثة ومزودة بجميع الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم (وحدات صحية ومركز شباب ومدارس).


وأضافت أن جهود الدولة مستمرة لتوفير حياة أفضل ومساكن آمنة لسكان المناطق العشوائية وغير المخططة وغير الآمنة بالقاهرة في إطار خطة الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، وأنه تم تسكين 13524 وحدة سكنية بالكامل في مشروعات الأسمرات 1 و2، وأهالينا 1، وروضة 1، وبدر، كما تم تسكين 9897 وحدة سكنية أخرى فى مشروعات الأسمرات 3، والمحروسة 1 و2، وأهالينا 2، وجارٍ تسكين الوحدات المتبقية تباعًا في هذه المشروعات.

وأكدت أنه جارٍ الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان هذا العام لنقل باقي سكان العشوائيات إليها وتشمل أرض الخيالة و"معًا" مرحلة أولى ومرحلة ثانية ومصنع 18 الحربي، والمنيل القديم، بإجمالي 13912 وحدة سكنية، إضافة إلى المشروعات الجارى البدء في تنفيذها خلال العام المالي 2021-2022، وتضم روضة 2، وأهالينا 3، وشمال الحرفيين، وأرض المسبك، وأرض العمدة بإجمالي 7800 وحدة سكنية.