موسيماني يبحث عن الحسم أمام صن داونز اليوم في جنوب أفريقيا

الأهلي يرفع شعار «لا تراجع ولا استسلام» عن الفوز باللقب الأفريقي

 لاعبو الأهلى وتدريب قوى بجنوب أفريقيا قبل مواجهة صن داونز
لاعبو الأهلى وتدريب قوى بجنوب أفريقيا قبل مواجهة صن داونز

يخوض الأهلى فى الثالثة من عصر الغد مواجهة من العيار الثقيل فى إياب دور الثمانية من دورى أبطال إفريقيا أمام صن دوانز  بطل جنوب إفريقيا على استاد لوكاس موريبى فى بريتوريا.

ويدخل الأهلى مباراة  الغد بحثا عن تذكرة التأهل لدور الأربعة وذلك بعد أن حقق فوزا مهما فى مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل لطاهر محمد طاهر وصلاح محسن ويبحث أبناء القلعة الحمراء عن الذات والحسم فى مواجهة الليلة بتحقيق الفوز وتأكيد تفوقه على بطل جنوب إفريقيا والظهور بشكل يليق بنادى القرن بعد أن تراجع الفريق فى مباراة القاهرة ولم يظهر بالشكل الفنى المرضى للجماهير رغم تحقيق الفوز بهدفين.


وكانت بعثة الأهلى قد سافرت إلى جنوب إفريقيا يوم الاثنين الماضى برئاسة محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادى ورافق البعثة على الطائرة الخاصة أحمد الفاضلي، سفير مصر فى جنوب أفريقيا، وكان الجهاز الفنى قد حرص على السفر مبكرا لزيادة التركيز والتأقلم على الأجواء فى جنوب أفريقيا وحرص أعضاء السفارة المصرية على تلبية كل احتياجات البعثة وتوفير كل سبل الراحة للاعبين والجهاز الفنى ومؤازرة اللاعبين فى التدريبات كما قامت عدد من جماهير جنوب أفريقيا وبالتحديد من مشجعى موسيمانى بمساندة اللاعبين.


وعلى الجانب الفنى اختتم الفريق تدريباته على ملعب المباراة أمس وركزت التدريبات خلال فترة التواجد فى بريتوريا على النواحى الفنية وتصحيح أخطاء اللاعبين التى ظهرت فى مباراة الذهاب وشدد موسيمانى خلال جلساته مع اللاعبين أن الفوز بهدفين دون مقابل لم يحسم بطاقة التأهل وان فريق صن داونز سيكون اكثر خطورة على ملعبه لذلك طالب اللاعبين بضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب والتركيز فى المباراة بحثا عن بطاقة التأهل.

ورفع موسيمانى خلال التدريبات شعار لا تراجع ولا استسلام عن تحقيق اللقب الأفريقى ومواصلة مشوار البطولة بتخطى عقبة صن داونز اليوم وبعد ذلك التركيز فى مباراة السوبر الأفريقى المقرر لها يوم ٢٨ القادم فى قطر أمام نهضة بركان.

وأكد المدير الفنى للأهلى أن تحقيق نتيجة ايجابية اليوم سيكون دافعا معنويا وحافزا كبيرا لتحقيق السوبر الأفريقي.


وفى نفس الإطار استقر موسيمانى على تشكيل الفريق الذى سيخوض به مباراة اليوم وفضل موسيمانى أن يحتفظ بصلاح محسن واجايى ليكونا ورقة رابحة على دكة الاحتياطى فى الشوط الثانى ومن المتوقع أن يخوض المارد الاحمر المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي  فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى وبدر بانون ورامى ربيعة وايمن اشرف وفى الوسط عمرو السولية وآليو ديانج وأمامهما الثلاثى حسين الشحات ومحمد مجدى افشة وطاهر محمد طاهر وفى الهجوم محمد شريف.


ومن جانبه .. حرص محمود الخطيب رئيس البعثة على تحفيز اللاعبين وطالبهم بضرورة إسعاد الجماهير الأهلاوية والحفاظ على اللقب الأفريقى وتكرار سيناريو مباراة الموسم الماضى الذى أظهر فيه لاعبو الأهلى شخصية المارد الأحمر وخاضوا لقاء أكثر من رائع ومن جانبهم تعهد اللاعبون على الظهور بشكل يليق بنادى القرن.