مجموعة مصر.. البحرين يواجه الكويت في كأس العرب للصالات

منتخب البحرين
منتخب البحرين

تنطلق اليوم الخميس، منافسات النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2021، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في مصر، حيث من المقرر أن يلتقي منتخبا البحرين والكويت فى السادسة مساء على صالة حسن مصطفى الرياضية بالقاهرة.

وتقام البطولة بمشاركة منتخبات مصر وموريتانيا والكويت والبحرين  فى المجموعة الأولى والسعودية والإمارات والمغرب وجزر القمر فى المجموعة الثانية.

وكانت النسخة الأولى من البطولة قد أقيمت في القاهرة عام 1998، وتوج بها الفراعنة، كما احتفظ بها المنتخب المصري في النسخة الثانية التي أقيمت في عام 2005.

بينما استضافة ليبيا النسخة الثالثة عام 2007 ، و توج المنتخب الليبي باللقب، ثم عادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة، وتوج بها المنتخب الليبي.

ويخوض منتخب البحرين المنافسات تحت قيادة المدرب البرازيل جوميز دا سيلفا مارسلينو، وقد تم اعتماد اللعبة بشكل رسمي في الاتحاد البحريني عام 2009، وتضم قائمة اللاعبين، كلاً من يوسف عبدالله صالح وعلي حسين محمد وصالح أحمد سنجار وفلاح عباس يوسف وأحمد محمد عنتر وعلي عبدالله العلواني وأحمد عبدالجليل درويش ومحمد رضى السندي ومحمد عبدالله علي وجسام صالح عنان وأحمد عبدالنبي حمد وسلمان ملا بخش محمد والسيد فاضل رضى محفوظ والسيد محمد حميد عباس وميرزا عبدالإله النعيمي وعمار حسن علي.

في حين، يقود منتخب الكويت فنياً المدرب الإسباني لويس فونيسكا، ويأمل في اعتلاء منصة التتويج بلقب البطولة هذا العام، واللعبة اعتمدت رسمياً في الاتحاد الكويتي عام 2008، وتضم قائمته كلاً من فهد خليل الخواري وسالم خالد سالم الصميعي ومحمد ناصر الهزيم وأحمد صالح الفارسي وناصر الغلبان وعبدالعزيز عادل داود وسلطان ماجد سلطان الماجد وعبدالرحمن ناصر المسبحي وسلمان سامي البعيجان وعبدالعزيز راشد بوراشد وحمد حسين العوضي وحمد فيصل وعمر عبدالعزيز المنصور وعبدالرحمن طلال الطويل وعبدالرحمن بدر الوادي وعبداللطيف أحمد العباسي.

صالح: منافسات كأس العرب ستكون قوية.. ونحترم المنتخب الموريتاني