البحرين تؤكد دعمها للمبادرة المصرية للهدنة بين إسرائيل والفلسطينيين

وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني
وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني

أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، في اتصال مع نظيره المصري سامح شكري، دعم البحرين للمبادرة المصرية حول الهدنة بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

وأفادت وكالة أنباء البحرين (بنا) الرسمية بأن الوزيرين بحثا "تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذل لوقف التصعيد والتوصل إلى وقف إطلاق نار شامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة".

 

 

وأكد وزير الخارجية البحريني على "دعم مملكة البحرين للمبادرة المصرية لتحقيق هدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والوصول إلى الوقف الفوري لإطلاق النار"، مؤكدا على "أهمية دور المجتمع الدولي في وقف التصعيد، وتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء، معربا عن تمنياته بنجاح الجهود التي تبذلها مصر في هذا الخصوص".

 

من جانبه، أشار وزير الخارجية سامح شكري إلى "أهمية مواصلة الجهود للتوصل إلى وقف إطلاق النار في المواجهات العسكرية في غزة، والعمل على استئناف جهود السلام بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوقت سابق، عن تقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، الذي تضرر بشكل كبير نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل.

 

اقرأ أيضا|مظاهرات حاشدة حول العالم للتنديد بالعدوان الإسرائيلي علي غزة

وتتضمن المبادرة المصرية، قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

 

وأعلن صندوق "تحيا مصر"، استعداده لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، تتضمن أكثر من 100 حاوية، تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية".

 

وتشن إسرائيل، منذ الاثنين قبل الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

 

وردت الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، بإطلاق قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ ما تسبب بمقتل أكثر من 10 أشخاص والعديد من الإصابات.