الكنائس تؤيد قرار الرئيس.. دور مصر تاريخي في دعم القضية الفلسطينية

ارشيفية
ارشيفية

 

أشادت الكنائس المصرية بدور القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم القضية الفلسطينية ومبادرة تقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة . 

 

وأشادت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمبادرة المصرية التي أعلن عنها  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتقديم خمسمائة مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة من جراء الأحداث الأخيرة التي جرت بها، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية الإعمار، في لفتة مساندة ودعم للأشقاء الفلسطينيين في المحنة الإنسانية التي يمرون بها.

 

وقالت الكنيسة "إن هذه المبادرة تؤكد بوضوح على دور مصر التاريخي الذي قامت به ومازالت في دعم الشعوب العربية، بوصفها الشقيقة الكبرى لأشقائها العرب" . 

 

ومن جانبه أصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، برئاسة صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، بيانًا تؤيد فيه مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية التي أطلقها، بتخصيص 500 مليون دولار لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

 

وجاء بنص البيان:"باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، تعلن الكنيسة الكاثوليكية تأييدها لقرارات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين.

 

وتؤكد الكنيسة رفضها لما يحدث من إراقة الدماء في دولة فلسطين الشقيقة، كما تؤكد صلاتها وتعضيدها، لكي يكون الحوار هو الطريق الأمثل لمسيرة السلام.".

 

وايضا اشادت الطائفةُ الإنجيليةُ بمصرَ ، وعلى رأسِها الدكتور القس أندريه زكي، بكل فخرٍ واعتزازٍ، بمبادرةِ فخامةِ الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديمِ مصرَ مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لصالحِ إعادةِ الإعمارِ في قطاعِ غزة.

 

وقالت " نؤيدُ وندعمُ موقفَ الدولةِ المصريةِ، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مساندةِ الشعبِ الفلسطينيّ سياسيًّا واقتصاديًّا، للتأكيدِ أمامَ العالمِ أجمع بأنَّ مصرَ هي قلبُ الوطنِ العربيّ النابضُ بالأصالةِ والإنسانيةِ، ونشجعُ كافةَ الجهودِ التي يقومُ بها المجتمعُ الدوليُّ في هذا الشأنِ، ونصلي دائمًا من أجلِ أنْ يحفظَ اللهُ مصرَ ورئيسَها وشعبَها، من أجلِ سلامِ وطمأنينةِ المنطقةِ والعالمِ.

البابا تواضروس يشيد بمبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة