برشلونة: هالاند قبل ميسي في التعاقد

ميسى وهالاند
ميسى وهالاند

 

ذكرت تقارير رياضية مؤخرًا أن نادى برشلونة الإسبانى صار يركز على التعاقد مع النرويجى الدولى إيرلينج هالاند أكثر مما يحرص على تجديد عقد نجمه الأرجنتينى ليونيل ميسي.

وبحسب صحيفة آس الإسبانية فإن الفريق الكاتالونى يمنح الأولوية للتعاقد مع نجم فريق بوروسيا دورتموند الألمانى وأن هذا الأمر أولى فى سلم النادى من تجديد عقد ميسي.

واستطاع هالاند الذى لم يتجاوز عمره 20 سنة أن يجذب أنظار الكثير من الأندية الكبرى بأوروبا من قبيل مانشستر يونايتد وتشيلسى الإنجليزيين وريال مدريد الإسباني.

وحقق اللاعب النرويجى هذا الإقبال بعدما قدم عروضاً استثنائية رفقة بروسيا دورتموند منذ انتقاله إليه قادماً من ريد بول سالزبورج النمساوى فى يناير 2020، لكن ضم هذا اللاعب لن يكون بالأمر السهل لأن دورتموند لن يقبل بمغادرة هالاند بأقل من 154 مليون جنيه إسترلينى فى الصيف المقبل.

وفى وقت سابق من العام الجارى أجرى الإيطالى مينو رايولا وكيل أعمال هالاند زيارة إلى إسبانيا من أجل خوض محادثات مع برشلونة ومدريد بشأن النرويجي.

وذكرت صحيفة صن البريطانية أن الرئيس الجديد لبرشلونة خوان لابورتا أصبح أشد حرصاً على التعاقد مع هالاند رغم أن النادى مثقل بديون تفوق مليار جنيه إسترلينى، وما دام هذا اللاعب النرويجى قد أضحى فى صدارة الأولويات فإن ذلك يعنى تراجع الاهتمام بميسى الذى سيبلغ 34 سنة فى يونيو المقبل.

وبدأ برشلونة مباحثات مع ميسى من أجل تجديد العقد فيما كان اللاعب الأرجنتينى قد أحدث مفاجأة كبرى فى صيف 2020 عندما طلب الرحيل عن الفريق.


وقالت ذا صن إن نادى برشلونة قد يطلب من ميسى التضحية بما يقارب نصف دخله الحالى فى حال كان الفريق راغباً فى تمويل صفقة هالاند التى تصل إلى 154 مليون جنيه إسترليني.