قيادات التعليم في عيد الفطر " زيارات عائلية ومصايف "

 د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم


شوقي يقضي العيد مع عائلته ..وحجازي في البلد لزيارة الاهل والاقارب..ومجاهد وسط احفاده

 

رغم كورونا وما تفرضه من ظرف استثنائي علي جميع المواطنين ، بسبب انتشار فيرس كورونا هذا العام، ما دفع الدولة لاتخاذ بعص الاجراءات الاحترازية ومن بينها اغلاق الحدائق والشواطيء، والتشديد علي التباعد الاجتماعي، إلا ان هذا لم يمنع قيادات وزارة التربية والتعليم من اتباع طقوسهم وعاداتهم السنوية التي اعتادوا اجراؤها في كل عيد فطر، أو مناسبة دينية تجمعهم بالعائلة والاهل والاقارب.

 

فبعيداً عن أجواء العمل الرسمية، يستمتع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإجازة عيد الفطر المبارك بقضاءه وسط عائلاتهم ، حيث كشفت مصادر لبوابة أخبار اليوم، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يقضي عيد الفطر المبارك وسط عائلته بعيداً عن صخب العمل، فمنذ ان بدأت اجازة العيد التي اقرتها الحكومة بداية من أمس الأربعاء، أغلق وزير التربية والتعليم جميع وسائل التواصل الاجتماعي حتي يتثني له قضاء الاجازة وسط عائلته والتنزه معهم بعيداً عن اجواء العمل.

 

_ نائب الوزير لشؤون المعلمين في العيد وسط عائلته في البلد

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، في تصريح خاص، أن طقوسه في العيد تتمثل في السفر بصحبة عائلته الي بلده بالمنصورة لزيارة الأهل والأقارب، قائلاً،" لازم أزور البلد وأقضي ليلة العيد وأول أيام العيد عند اختي اللي ليا في الدنيا ونصلي العيد في المسجد وسط أولادي وأقاربي ، ثم أقوم بزيارة أقاربي في البلد ".

 

ولفت نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، الي أن اجازة عيد الفطر هذا العام سوف تقتصر علي زيارة الاهل والاقارب في البلد، ولم يسافر وسط عائلته الي منتزه للترفيه، موضحاً سبب ذلك أن نجله عمرو سيؤدي الامتحانات الجامعية عقب اجازة عيد الفطر مباشرة وهو ما يمنعهم للسفر الي مصيف خلال اجازة العيد.

 

 

وأشار د.حجازي ، الي أنه ليس من هواة تناول الكحك والبسكويت في العيد، قائلاً، "بأكله بس مش أوي"، لافتاً الي أنه يحرص علي تناول الترمس والحلبة في العيد، قائلا ، " أحب الترمس والحلبة اللي امي رحمة الله عليها عودتنا علي تناولها، فكانت بتعملهم روعة " .

 

 

وعن أحب الاكلات خلال العيد، قال نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، من طقوس اول يوم العيد، تحضير المدام لمحشي الكرنب، قائلا، "مراتي بتعمل محشي كرنب لا مثيل له في العالم" .

وأضاف د.حجازي ، أفضل الاكلات التي أحبذ تناولها ايضاً المشويات والبامية والكوسة .

 

 

_ نائب الوزير للتعليم الفني بين القاهرة والساحل الشمالي وسط احفاده

اكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه سيقضي اجازة عيد الفطر في القاهرة مع أحفاده الذين يزورونه لفترة قصيرة حيث يعيشون بالخارج.

 

 

وقال د.مجاهد، انه ربما يذهب بصحبة احفاده الي الساحل الشمالي في زيارة قصيرة للاستمتاع بالاجازة قبل الاستعداد لاجراء امتحانات الدبلومات الفنية في يونيو القادم .

 

 

وأشار نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، الي أن من ضمن طقوسه في عيد الفطر الحرص علي اداء صلاة العيد في المسجد مع الحفاظ علي التباعد المكاني خوفاً من الكورونا، وأوضح ايضاً حرصه علي تناول الكعك والبسكويت في العيد وسط عائلته، قائلا ،" أتناول الكعك والبسكويت في العيد ولكن بحساب حيث اني من مرضي السكر" .

ولفت د.محمد مجاهد ، الي انه يفضل أكلات الأسماك في عيد الفطر .
 

اقرأ أيضا |وزير التعليم لطلاب «ثالثة ثانوي»: بث مباشر لمراجعة مادة الكيمياء ظهر الأربعاء