أوهمهم بمشروع تجاري.. نصاب يستولى على 2 مليون جنيه من ضحاياه 

المستريح
المستريح

أوهم صاحب شركة، مجموعة من المواطنين، بقدرته على استثمار أموالهم، في مشروع تجاري، مقابل منحهم أرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية، وعدد 5 آخرين، بقيام صاحب شركة لتجارة إكسسوارات المحمول، مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، بتلقي مبالغ مالية منهم، بقصد توظيفها وإستثمارها لهم.

دعم مستشفى الغردقة العام بعيادة «أنف وأذن» مزودة بأحدث الأجهزة

بإجراء التحريات بإشراف اللواء ضياء فاروق نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تبين صحة الواقعة، وقيام المشكو فى حقه، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم لستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة إكسسوارات المحمول، من خلال المحل الخاص به، الكائن بدائرة قسم شرطة أول العامرية. 

وتمكن المتهم من خلال ذلك، الحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 2 مليون جنيه، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، من قيمة رأس المال، إلا أنه توقف عن السداد، ورفض رد أصل المبلغ المالى المستولى عليها.. وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.