إنهاء الهيمنة

إنتر ميلان ينتظر التتويج بعد سيطرة اليوفى على الكالتشيو 9 سنوات

إنتر ميلان
إنتر ميلان

قال أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، إن لاعبيه يستحقون الثناء بعد أن أصبحوا قاب قوسين أو أدنى من وضع حد إلى 9 سنوات من هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي، وتحقيق اللقب الأول للنادي بالكالتشيو في 11 عاما.

برشلونة: نؤمن بحظوظنا في التتويج بالليجا.. وأمامنا مباراة مهمة ضد أتلتيكو

وتغلب إنتر (2-0) على كروتوني السبت، ليبتعد بفارق 13 نقطة في الصدارة عن غريمه ميلان، وسيتوج بطلا قبل 4 مباريات على نهاية الموسم إذا فشل أتالانتا، صاحب المركز الثالث حالياً، في الفوز خارج ملعبه على ساسولو.
وإذا لم يحدث ذلك سيحتاج فريق كونتي إلى نقطة واحدة ليحسم اللقب، ويضع حدا لتتويج يوفنتوس صاحب المركز الخامس، بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة ضد أتالانتا.
وأبلغ كونتي شبكة «سكاي إيطاليا»: «الموسم الذي نمر به هو نتيجة لنمو مستمر في كافة الجوانب، ليس فقط فنيا وخططيا، بل أيضا من الناحية الذهنية».
وزاد: «كل اللاعبين، حتى الذين لا يشاركون كثيراً، صنعوا شيئاً صلباً للغاية. لقد فهمنا أهمية القيام بشىء غير عادى ودخول تاريخ إنتر، ونجحنا في إنهاء هيمنة استمرت 9 سنوات، هؤلاء اللاعبون يستحقون التهنئة»،
وعن مباراة أتالانتا وساسولو، قال كونتى: «لا يجب الاعتماد على الآخرين، لدينا أفضلية مهمة ولا نطلب شيئاً من أحد، لأن لسنا في حاجة إلى ذلك».
ومن ناحية اخرى واصل نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي تحقيق الأرقام الملفتة مع ناديه «إنتر» متصدّر الدوري الإيطالى.
وسجّل حكيمي الهدف الثاني للـ«نيراتسوري» في شباك كروتوني ليؤمن لفريقه فوزاً ثميناً وضعه على أعتاب التتويج بلقب الدوري الإيطالي في حال فشل ملاحقه الرئيسي أتالانتا في الفوز على مضيفه ساسوولو الأحد.
ورفع المغربي رصيده التهديفى فى الـ«سيري أ» إلى سبعة أهداف في هذا الموسم. 
وأصبح حكيمي رابع مدافع يبلغ حاجز السبعة أهداف مع إنتر في موسم واحد من الدوري الإيطالى، كما بات أول مدافع يحقق هذا الرقم مع «النيراتسورى» فى موسم واحد من «السيرى أ» منذ ماركو ماتيراتسى عام 2007.