العقوق يضرب المحلة.. ابن يقتل أمه وآخر يصيبها بجرح نافذ في أسبوع واحد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على مدار اسبوع شهدت مدينة المحلة بمحافظة الغربية واقعتين يندى لهما الجبين . تناسى فيهما المتهمان أن من يسددان لهما الطعنات هما من سهرتا عليهما الليالي وحملتاهما وهنا على وهن.

تجرد شابان من مشاعرهما وقام كل منهما بتسديد طعنات لوالدته فماتت سيدة واصيبت أخرى بطعنات نافذة تسببت في شروع في قتلها.

الواقعة التي تمت اليوم جاءت بينما يتأهب أهالي منطقة جلال الدين بالمحلة لتناول سحور اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، إذ صدحت على آذانهم صرخات استغاثة من أحد المنازل الهادئة التي تقطنها أم رفقة ابنها.

انتُزعت من الابن كل مشاعر الرحمة والإنسانية، فقد أطلقت الأم صرخاتها واستنجدت بجيرانها من فلذة كبدها الذي تجمد قلبه وتحجر، حيث يعيش برأس خالٍ من العقل وضلوع لا تحمل بينها قلبًا حسبما برهنت أفعاله.

 

اقرأ أيضا| براءة مسئولين بالصحة من تهمة صرف حافز 300٪ للأطباء

حاول الشاب التخلص من حياته لظروف نفسية ألمت به، ولكن الأم رأتها هينة لا تستحق الحكم على النفس بالموت، عز عليها أن يزهق نور عينيها وقرتها، روحه بيده، فسعت العجوز بكل قواها المتواضعة لمنعه من إنهاء حياته.
لم يهن الشاب على أمه بينما هانت هي عليه.. لم ترض له الموت، ولكنه ارتضاه لها عن طيب خاطر، لم يقدر حرصها وخوفها عليه، بل قابل هذا بطعنات نافذة في أحن صدر ارتمى في حضنه.
حاولت المسكينة منع ابنها من الانتحار، خشيت أن تضيع قطعة من قلبها أو يروح تعبها في تربية ابنها طيلة 41 عامًا هدرًا، فكان جفاؤه وجحوده، الذي لم يراع أنها بلغت من الكبر عتيًا وشارفت على إتمام السبعين من عمرها، وما بقى لها من أيام على ظهر الدنيا لا يقارن بما فات، هانت عليه تضحياتها وتحملها الآهات والهموم، ليكون سببا في تركها الدنيا له بلا مصدر للحنان بعدها ليواجه قساوة الدنيا مكشوفًا بلا ساتر يقيه مرارة الأيام، أو دعوات تزيل عنه الكربات، أو أيدي تطبطب عليه وقت الابتلاءات.
تعود بداية الواقعة عندما تلقى اللواء هانى مدحت مدير امن الغربية إخطارًا من مأمور قسم ثالث المحلة بورود بلاغ من أهالي منطقة جلال الدين بدائرة قسم ثالث المحلة بسماعهم أصوات صراخ واستغاثة من سيدة  تقطن إحدى الشقق بالمنطقة، وعندما توجهوا إلى مصدر الصوت وجدوها غارقة فى الدماء وإلى جوارها ابنها وفى يده أداة الجريمة.

وكانت قد شهدت شهدت قرية كفر البسطويسي التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الأحد الماضي واقعة شروع شاب في العقد الثالث من عمره بالتعدي على والدته صاحبة العقد السادس، بالضرب حتى الموت تزامنا مع أذان صلاة المغرب في نهار شهر رمضان المبارك، وتم التحفظ على الجثة وخصصت سيارة إسعاف لنقل الضحية إلى مشرحة مستشفى المحلة العام.

وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز المحلة يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية كفرالبسطويسي بدائرة مركز المحلة حول مقتل ربة منزل على يد نجلها وتبين من التحريات الأولية أن شابا في العقد الثالث من العمر ضرب والدته حتى الموت.

وأوضحت التحريات الأولية التي أجراها العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة أن المتهم ارتكب الجريمة بسبب خلافات عائلية وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.