بـ 10 جنيه التذكرة .. معبد الرامسيوم في الأقصر أجمل المدن السياحية في العالم

معبد الرامسيوم في الأقصر 
معبد الرامسيوم في الأقصر 

تعتبر الأقصر من أجمل المدن السياحية المصرية و التي تتمتع بثلث آثار العالم و مركز للسياحة الثقافية في مصر، و في السطور التالية ننشر معلومات عن معبد الرامسيوم.

يقع الرامسيوم بجبانة طيبة على الضفة الغربية للنيل ضمن مجموعة المعابد الجنائزية لملوك الدولة الحديثة، ويمكن الوصول إليه من خلال الطريق الواصل بين تمثالي ممنون ومرسى البر الغربي للنيل.

 

معبد الرامسيوم في الأقصر 


يشمل سعر التذاكر للمصريين 10 جنيه و للطالب المصري 5 جنيه و للأجانب 80 جنيه و الطالب الأجنبي 40 جنيه و مواعيد الرسمية للزيارة من 6 صباحا حتى 5 مساءا .


يعد معبد جنائزي للملك رمسيس الثاني وكان المعبد في تصميمه المعماري مشابه لمعبد أبو سمبل بأسوان إلا أنه تعرض لزلزال قوي أدى إلى تدمير واجهته وتم تغيير مدخله إلى الجهة الحالية المطلة على المرسى. 

 

معبد الرامسيوم في الأقصر 


وقد نقشت على جدرانه العديد من المناظر الهامة التي تؤرخ لعصر الملك رمسيس الثاني مثل مناظر موقعة قادش الشهيرة، بالإضافة إلى المناظر التعبدية التي تمثل رمسيس الثاني مع المعبودات المختلفة، وكذلك بعض المناظر الفلكية التي تصور فصول السنة والشهور، وأيضًا منظر يصور اسم رمسيس الثاني داخل الشجرة المقدسة، كما يوجد بالمعبد تمثال ضخم للملك رمسيس الثاني يشبه تمثالا "منمون".

 

شاهد ايضا :- «بشائر الخير».. استئناف الرحلات الإيطالية إلى مصر في الصيف