Beauty Centre

جمالكِ.. جوز ولوز وقراصيا

جمالكِ.. جوز ولوز وقراصيا
جمالكِ.. جوز ولوز وقراصيا

كتبت : إيمان طعيمة

 تبحث حواء دائماً عن طرق طبيعية تساعدها على التمتع ببشرة نضرة وشعر صحي، لكن بعيداً عن مستحضرات التجميل التى تحتوى على مواد كيميائية ضارة، فإنه بالإمكان تحقيق هذا الغرض بسهولة فى شهر رمضان. 

الدكتورة شيماء العش، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، تقول لـ«آخرساعة»، إن الياميش يعتبر حلاً سحرياً يمنح المرأة جمالاٍ مشرقاً للبشرة والشعر، وذلك لما يوفره من فيتامينات مهمة، نستعرضها فى النقاط التالية:

الزبيب: يحتوى على مضادات الأكسدة وفيتامين (ج) الذى يساعد على تفتيح لون البشرة وتنقيتها من السموم، ويعمل على تجديد خلاياها، كما أنه يمنع تساقط الشعر ويحافظ على صحته ولمعانه.

التمر: غنى بالمعادن كالفسفور والحديد والمغنسيوم والصوديوم وفيتامينات (A،B،D)، لذا يعد من الأطعمة التى تؤخر شيخوخة البشرة وتمنحها مرونة وحيوية.

الجوز: غنى بفيتامين (E)، ويعد مضاداً للأكسدة لذا يحمى البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما يساعد على تقوية الشعر من الجذور وحمايته من التقصف.

اللوز: يعمل على حماية البشرة من الجفاف وتشققات الجلد، ويغذى جميع طبقاته، كما أنه يساعد على حماية الشعر من القشرة ويزيد من كثافته.

القراصيا: تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة بجانب فيتامين (ج)، لذا فهو يخلص الجسم من كل ما يشوبه أو يؤثر فى شباب وحيوية البشرة.

البندق: من أكثر الثمار الغنية بـ"أوميجا3"، حيث يساعد على قوة ومرونة الشعر ويمنع الهيشان والتقصف.