«التخطيط»: مصر اجتازت المرحلة الأولى من الإصلاح الاقتصادي| فيديو

 د.هالة السعيد
د.هالة السعيد

قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط و التتنمية الاقتصادية: إن مصر اجتازت المرحلة الأولى من الإصلاح الاقتصادي و التى كنا نستهدف فيها إصلاح مالى و نقدى، مؤكداً أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت فى زيادة مرونة الاقتصاد المصري .

وأضافت د.هالة السعيد خلال لقائها على قناة «إكسترا نيوز» أن الاعتماد على منظومة مؤشرات الأداء كماً و كيفاً لتقييم الإصلاحات الهيكلية، مؤكداً أن تحويل مسار الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد إنتاجى يتمتع بمزايا تنافسية .

وأوضحت د.هالة السعيد أن الأهداف الاستراتيجية لقطاع الزراعة تتمثل في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 12% في 2024 وزيادة الإنتاجية الزراعية بنحو 30%، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة دخول صغار المزارعين من 430-530 ألف فرصة عمل جديدة بحلول 2024.

وأضافت د.هالة السعيد أن أهداف قطاع الزراعة تشمل زيادة إنتاجية القطاع وتحسين تنافسيته، وتحقيق الأمن الغذائي والمائي، مع زيادة الصادرات الزراعية، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة دخول صغار المزارعين، بالإضافة إلى إنفاذ اتفاقات الزراعة التعاقدية، وإنشاء مجمعات المراكز اللوجيستية، وتعظيم القيمة النقدية للمتر المكعب، وإعادة هيكلة التعاونيات، والتوسع في دعم وإنشاء وتفعيل دور الجمعيات الزراعية، فضلًا عن تحديث قانون الزراعة الصادر عام 1966.