ذكريات رمضانية

ربيع يس: فزت بجنيه ذهب وثلاجة فى دورة رمضانية

ربيع يس
ربيع يس

محمد نور 

يتميز شهر رمضان بغزارة الذكريات والحكايات مع النجوم.. وله أفضال على كل لاعب ..«آخرساعة» تستمع لذكريات نجوم الكرة مع شهر الصيام.. ربيع يس نجم الأهلى ومنتخب مصر الخلوق أحد إفرازات الدورات الرمضانية التى كانت سببا فى تألقه وصولاته وجولاته مع منتخب مصر والأحمر.. وأن يكون مدربا لمنتخبات الشباب والأولمبى ..فما هى حكايته مع رمضان؟

 ربيع ياسين نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق وصل للنجومية من خلال دورة رمضانية وكما يقول: شاركت فى دورة رمضانية وعمرى  ١٢سنة  بقريتى بمدينة الفشن ببنى سويف وفزنا بالبطولة وحصلت على لقب هداف الدورة، ووقتها رشحنى البعض للعب لأحد الأندية الكبرى.. وعندما التحقت بالنادى الأهلى، وأصبحت من اللاعبين الأساسيين فى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى كان بعض زملائى يشاركون فى الدورات الرمضانية ولكنى كنت لا أشارك  إلا قليلا بسبب الخوف من التعرض للإصابة وعقابى من النادى. 

يضيف ربيع ياسين: إننى لا أنسى فوزى بجائزة خلال مشاركتى فى الدورات الرمضانية، كانت عبارة عن  جنيه ذهب وعندما فزت بلقب الهداف حصلت على (ثلاجة) مشيرا إلى أن الدورات الرمضانية كانت تشكل فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب وصناعة النجوم.. ويتذكر ربيع ما حدث أثناء معسكر منتخب مصر فى ألمانيا أثناء الاستعداد لمونديال إيطاليا وكان فى شهر رمضان.. وأصر اللاعبون على الصيام رغم اختلاف المناخ وكان معسكرا قاسيا وحاولنا إقناع الكابتن الجوهرى بأن نعود للقاهرة ونقضى الجمعة اليتيمة فى مصر ولكنه أصر.. وكم من مباريات وبطولات لعبناها فى رمضان وهى متعة كبيرة جدا أن تشارك فى المباريات بعد الإفطار.. وكنت أصر على اللعب صائما لو كانت المباريات تقام قبل الإفطار ولم أكن أتأثر بالصيام.