«قدها وقدود»..حملة للمصريين بالخارج لدعم الرئيس في قضية سد النهضة

أرشيفية
أرشيفية

أطلق المصريون في الخارج حملة عالمي على مستوى العالم تحت عنوان "قدها وقدود" لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع القرارات التي يتخذها حول سد اثيوبيا بما يحقق المصلحة للمصريين.


وقال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي للاتحاد فرع السعودية، إن الحملة يشارك فيها العديد من المصريين بالخارج على مستوى العالم بينهم علماء ورجال أعمال وسياسين ورجال دين، وبمشاركة أبناء الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس لدعم القيادة السياسية المصرية.

وأوضح أن الحملة هدفها التأكيد للعالم أن المصريين بالخارج يؤيدون القرارات المصيرية التي تتخذها القيادة السياسية وعلى رأسها قضية سد أثيوبيا ورفض الإدعاءات الكاذبة التي تروج لها الجماعة الإرهابية، موضحا أن المصريون يشيدون بجميع القرارات والخطوات التي تتخذها القيادة المصرية.

وتابع أن المصريون في الخارج يرفضون التعنت الأثيوبي والمماطلة في الحوار للتواصل إلى حلول بما يضمن حقوق جميع الاطراف وبما يحقق مصلحة الجيمع.

واستكمل ان المصريون في الخارج يقومون بعمل حملات في الخارج للتعريف بحقوق مصر في مياه النيل وما تقوم به مصر من خطوات قانونية والسعي لوضع حلول ترضي جميع الاطراف بما يحقق مصلحة الجميع، موضحا ان المصريون بالخارج يقومون بعمل ندوات للتعريف بحقوق مصر المائية 

ولفت إلى أن ما يقوم به المصريون بالخارج يعد قوى ناعمة لمساندة مصر في قضية سد النهضة وتوضيح ابعاد مسارها على الصعيد الدولى، لافتا الى ابناء مصر في الخارج يقفون على على قلب رجل واحد لتوضيح ابعاد القضية للرأي العام العالمي.


وقال إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصريين بالخارج، إن أبناء الخارج يشاركون القيادة السياسية في كل المحافل وهذا واجبهم المفترض للتصدي لكافة التحديات ولو كانت مواقع التواصل واحدة من وسائل الدفاع عن الوطن فها هي الجيوش الإلكترونية من أبناء مصر في الخارج تدافع عن الرئيس وتدعم سياسته.


 

اقرأ أيضا

 الري: إثيوبيا تصر على إحداث ضرر مائي لمصر والسودان.. فيديو