الإسكندرية ضمن أقل 5 محافظات في الإصابة بـ«كورونا» وتطعيم 70 ألف شخص 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية د.سعيد مأمون السقعان، استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد بالمحافظة، في إطار الموجة الثالثة من الجائحة التي شهدت انخفاضا ملحوظا في نسب الإصابات والوفيات، حيث تعد الإسكندرية من أقل خمس محافظات في نسب الإصابة .

كما أكد "السقعان" توفير كميات كافية من أدوية البروتوكول العلاجي والمستلزمات الوقائية داخل المستشفيات الخاصة بالعزل والفرز لمدة تكفى 3 أشهر وكذلك زيادة أسرة العناية المركزة والأقسام الداخلية المخصصة للعزل، حرصا على تقديم أعلى معدلات الرعاية، مضيفا أنه جاري الاستعداد لإفتتاح المرحلة الأولى من صدر كوم الشقافة بسعة 30 سرير عناية مركزة، و40 سير داخلي.

وأضاف أنه يجري حصر عدد الحالات التي تحتاج لأجهزة "جنيريتور أكسجين" في المنزل لتوفيرها، لافتا إلى أن صحة الإسكندرية توفر خدمات الفرز والتصنيف والعزل من خلال  17 مستشفى بالمحافظة، منها 2 مخصصان بالكامل للعزل، و12 مستشفى للعزل والفرز والاشتباه، ومستشفيين للصدر ومستشفى الحميات، جميعها كاملة التجهيز وتتبع وزارة الصحة بهيئاتها. 

كما أكد وكيل وزارة الصحة انه تم حتى الان تطعيم حوالى 70 ألف شخص على مستوى المحافظة بلقاحي سينوفارم وأسترازنيكا وبالمراكز المنتشرة في المحافظة.

وأضاف أنه تم تشغيل مستشفى الجمهورية بكامل طاقتها طوارىء واستقبال وعمليات الطوارىء الى جانب عملها كمستشفى فرز وعزل واشتباه..وكذلك ضمها ضمن 6مستشفيات للقوائم الانتظار وهى العامرية وابى قير واخيرا جمال حماده ورأس التين وبرج العرب.  

ومن ناحية اخرى حذر مصدر طبي من التجمعات بالمطاعم والخيم الرمضانية والأسواق وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد وغسل الايدي والالتزام بإرتداء الماسك.  

شاهد ايضا :- 700 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في قطاع جنوب سيناء