الصحة: التوقيع مع شركة «سينوفاك» لإنتاج لقاح كورونا بمصر

المتحدث باسم الصحة د.خالد مجاهد
المتحدث باسم الصحة د.خالد مجاهد

قال المتحدث باسم الصحة د.خالد مجاهد أنه لا بد من اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

 

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتيفية على قناة صدى البلد أنه سيتم توقيع اليوم مع شركة سينوفاك للعمل على إنتاج لقاح كورونا مؤكدًا أنه خلال أيام قليلة سيكون هناك وفد من الصين للعمل على ذلك.

 

وأشار مجاهد إلى أنه من المنتظر وصول 300 ألف جرعة من ضمن 2 مليون جرعة سيتم توريدها لمصر تباعًا.

 

وأكد مجاهد يجب الابتعاد عن الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الوضع الصحي في سوهاج.

 

وقال مجاهد أنه لا توجد أزمة في توفير الأسرة في المستشفيات لاستقبال مرضى كورونا، مؤكدًا أن هناك زيادة طفيفة في الإصابات بكورونا على مستوى المحافظات .

 

ناشد الدكتور خالد مجاهد المتحدث بأسم وزارة الصحة المواطنين بالتواصل مع رقم 1440 عن طريق إرسال رسالة نصية بها كلمة "عزل".

 

وأضاف مجاهد أن المواطن  يتواصل مع أحد من الفرق الطبية لمتابعة الحالة الصحية أو الاستشارة التي  يمكن تقديمها من خلال هذه الخدمة.

 

وأوضح مجاهد أن الموجة الثالثة لكورونا فى سوهاج من 400 إلى 450 إصابة فى الأسبوع، مضيفًا أنه تم مراجعة المستشفيات التى تستقبل حالات كورونا فى سوهاج و تم زيادتها لتصبح 17 مستشفى .

 

وأكد مجاهد أن الوزارة قامت بذيادة أعداد السرير بإضافة  166 سرير عناية مركزة ، 58 جهاز تنفس صناعى مؤكدًا أنه تم زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات إلى تستقبل حالات كورنا فى سوهاج ، كما تم توفير 1482 سريرًا فى مستشفات العزل بسوهاج.

و تابع مجاهد أن أعداد مصابي كورونا اليوم 398 مريضًا على مستوى محافظة سوهاج يتلقون العلاج ووجهت وزيرة الصحة المستشفيات باستقبال حالات كورونا.

وأضاف مجاهد أنه تم عمل غرفة مركزية تقوم بتوزيع مرضى كورونا على المستشفيات بسوهاج .