استبدال القضبان في وقت قياسي.. تفاصيل 9 ساعات عمل بموقع حادث قطار طوخ

استبدال القضبان
استبدال القضبان

نجح فريق من مهندسي وفنيي السكة الحديد في إصلاح القضبان التي تأثرت بسبب حادث انقلاب 4 عربات من قطار طوخ أمس الأحد، وتمكنوا من استبدال القضبان القديمة بأخرى جديدة في وقت قياسي. 

 

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد أن الهيئة بدأت منذ صباح اليوم الاثنين، في أعمال تجديد القضبان بموقع حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية.

اقرا ايضا :مصدر: قيادات «السكة الحديد» لم يتواجدوا بمكاتبهم اليوم بسبب حادث قطار طوخ 

وأوضح المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه تم تجديد 400 متر بقضبان في موقع حادث قطار طوخ وإزالة القضبان القديمة، وإعادة تسيير حركة القطارات مجددًا على خط «القاهرة- الإسكندرية». 

 

وذكر أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وكذلك رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان ونوابه ووفد من هيئة السكة الحديد، تواجدوا طوال اليوم الاثنين في موقع الحادث لمتابعة إحلال وتجديد القضبان، لافتا إلى انتهاء عملية الإحلال والتجديد للقضبان خلال حوالي 10 ساعات عمل متواصلة. 

 

فيما أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قبل قليل، أنه في تمام الساعة ١٣.٣٠ تم الاستعداد بالخط الطالع (المتجه من الإسكندرية إلى القاهرة) لمسير القطارات بسرعة ٦٠كم/س. 

 

وأضافت في بيان رسمي: والساعة ١٥.١٥ تم الاستعداد بالخط النازل (المتجه من القاهرة إلى الاسكندرية) لمسير القطارات بسرعة ٨كم/س، مشيرة إلى عودة حركة القطارات في الاتجاهين علي خط القاهرة الإسكندرية بعد تحقيق كافة اشتراطات السلامة والأمان، وجاري إجراءات رفع السرعة علي الخط النازل.