التضامن: بعد أكثر من عامين من المحاولة.. إيداع مسن بدار كبار بلا مأوى بالجيزة ‎

إيداع مسن بلا مأوى بالجيزة
إيداع مسن بلا مأوى بالجيزة

قال حازم الملاح المستشار الإعلامي لفريق أطفال وكبار بلامأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن الفريق نجح فى إقناع  مسن س.س بعد العمل معه لمدة عامان.

موضحا أنه اتضح من خلال دراسة حالته أن المسن كان يجلس على كرسي متحرك بميدان الحجاز  بمصر الجديدة بعد أن تم هدم العشة التى كان يقيم بها بعزبة الصفيح بالمطرية ولم يتمكن من الحصول على وحدة بديلة بسبب عدم قدرته على الحركة منذ أكثر من خمسة أعوام تقريبا برفقة ابنته التى لم تبلغ من العمر ١٦ عاما التى قامت بتركه ووقعت في قبضة قادة الشارع.

اقرأ أيضا| السيسي يوجه بإدراج حضانات الأطفال ضمن أنشطة قانون المشروعات المتوسطة

وأضاف الملاح ، أن  وحدة شرق القاهرة تعاملت مع البنت في عدة مناطق مختلفة وتم إقناعها أكثر من مرة بالذهاب إلى إحدى دور الرعاية ولكنها رفضت بحجة الذهاب الى الأب للأطمئنان عليه كل فترة إلا أنها اختفت منذ قرابة ٦ أشهر بعد أن علم الفريق من س.س وفاة الأم التى كانت تقيم فى مدينة ٦ أكتوبر وقام بالانفصال عنها ولكن الابنة لم تفارقه في الشارع حتى وفاة الأم.

وأشار إلى أنه بعد عدد من الجلسات تم إقناعه للذهاب إلى إحدى دور الايواء وتم توقيع الكشف الطبي عليه بمستشفى عين شمس العام طبقا للإجراءات الاحترازية المتبعة في دور الايواء، كما تم الكشف عليه مرة أخرى وعمل تحاليل وأشعة بمستشفى بولاق العام وتم إيداعه بدار الكبار بلامأوى بمجمع الرعاية بدور التربية بالجيزة والتي تشرف عليها مؤسسة معانا لانقاذ انسان.

إيداع مسن بلا مأوى بالجيزة

إيداع مسن بلا مأوى بالجيزة