8 نوفمبر.. انعقاد المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2012

الاتحاد الدولي للاتصالات
الاتحاد الدولي للاتصالات

جمع الاجتماع الرابع من ستة اجتماعات تحضيرية إقليمية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC-21)، الذي عقد في 7 و 8 أبريل الجاري، واضعي السياسات والخبراء معًا لتقييم التحديات والفرص الرقمية في جميع أنحاء المنطقة العربية.

ويهدف المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 21 (WTDC-21)، المقرر عقده في أديس أبابا، إثيوبيا، بين 8 و 19 نوفمبر 2021، إلى تسليط الضوء على الأساليب المبتكرة، وتشجيع نماذج جديدة من التعاون، وتعزيز الاتصال والحلول الرقمية، لا سيما في هذا العقد الأخير من العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي اعتمدتها الأمم المتحدة.

وجمع الاجتماع التحضيري الإقليمي للدول العربية، الذي عُقد فعليًا، 113 مندوباً من 17 دولة لضمان التنسيق الإقليمي قبل المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 21 (WTDC-21).

وقالت دورين بوجدان مارتن، مديرة مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد: "يأتي المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 21 (WTDC-21) في لحظة حاسمة بالنسبة للعالم ولمكانة الاتحاد الدولي للاتصالات فيه، كما أنه يأتي في وقت يشهد تحولاً هائلاً بالنسبة للمنطقة العربية، هي بالفعل موطن لبعض دول العالم الأكثر اتصالاً وتقدماً من الناحية التكنولوجية ".

وأضافت أن المنطقة اتخذت خطوة جريئة إلى الأمام مع الإطلاق الأخير لمسبار الأمل - أو "الأمل" - إلى المريخ ، بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمثل مهمة المريخ أول مغامرة في العالم العربي في الفضاء، وهو ما يؤكد وصول المنطقة إلى المسرح العالمي كشركة رائدة في العلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن الالتزام بالمشاركة والتعاون الوثيقين مع المجتمع الدولي الأوسع. "

وقال منصور بن صالح القرشي، المدير العام للشؤون الدولية في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ورئيس RPM الدول العربية: “الابتكار هو مفتاح عملنا وأساسي للنهوض بالتنمية الرقمية، ولهذا السبب، ستركز الدول العربية على التفكير الابتكاري والإبداع المشترك، حيث نواصل العمل عن كثب لوضع اللمسات الأخيرة على الأولويات الإقليمية المقترحة لعرضها لاعتمادها في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2012 ".