لاعب بنصف الفريق.. وغلطته «مالهاش» تصحيح

أخطاء حراس المرمى كارثية.. وبعضها كوميدية

أخطاء حراس المرمى كارثية.. وبعضها كوميدية
أخطاء حراس المرمى كارثية.. وبعضها كوميدية

 كتب :شادى محمد

حارس المرمى هو نصف الفريق الممنوع من الخطأ والسهو لأن خطأه يصل أحيانا لحد السذاجة وبخسارة مباراة أو ضياع بطولة.. والمعروف أنه لا أحد فوق السقوط فى الأخطاء مهما كان حجمه وتاريخه وآخرهم نوير الأسطورى الذى تسبب فى هدف لإمبابى، كما سبق له التسبب فى هدف كوميدى فى مباراة بادربورن فى الدورى الألماني.. «آخرساعة» تسلط الضوء على أهم أخطاء الحراس التى أضاعت بطولات ومباريات. 

السد العالى وأفضل حارس مرمى فى تاريخ مصر تسبب بخطأ فادح فى ضياع حلم صعود المنتخب المصرى لكأس العالم فى مباراة أمام ليبيريا باستقبال هدف سهل من جورج وايا .. أما شريف إكرامى فله العديد والعديد من الكوارث مثلما حدث، فى مباراة الأهلى والترجى التونسى بدورى الأبطال 2017، والتى انتهت بالتعادل 2-2، حين أفلتت الكرة بسهولة من يديه لتعانق الشباك.. وآخرها الهدف الذى تسبب فيه أمام الرجاء المغربى بالكونفدرالية. 

عبد الواحد السيد تسبب فى خسارة الزمالك بهدف ساذج جدا أمام الدراويش برد كرة ضعيفة إلى جون أنطوى ليحرز هدفا بلا مجهود.

أما محمود جنش فلم يفلت من الأخطاء منها أمام طلائع الجيش فى المباراة التى انتهت للأخير بنتيجة 3-1، ببطولة كأس مصر بعدما ارتدت الكرة من يديه بغرابة ليسجل عمرو مرعى ويخرج الأبيض من البطولة.

وتسبب خطأ محمد أبو جبل، حارس مرمى فريق الزمالك، فى سقوط الفريق أمام المقاولون فى الدورى العام الموسم الماضي، دخل فى شباكه هدف بسبب نفس الخطأ المتكرر وهو الخروج من مرماه بدون سبب أو التفاهم مع الخط الدفاعي، فى مباراة انتهت بخسارة الزمالك بنتيجة 1 - 2.

وكانت نهاية عماد السيد مع حراسة مرمى الزمالك بعد الخطأ الذى ارتكبه فى مباراة الأهلى فى الجولة الأخيرة للدورى وتسبب فى خسارة فريقه للقمة 118 بالهدف الذى سجله على معلول.. ونفس الأمر حدث مع زميله عمرو صلاح فى مباراة الجونة حيث أخطأ فى وقت مؤثر من الدوري. 

وعن هذه الظاهرة أكد أحمد ناجى أشهر مدرب حراس مرمى أن حارس المرمى يتعرض خلال المباراة الواحدة للعديد من القرارات الفورية ومن الوارد الخطأ فى أحدها بسبب الضغوط لأنه بشر.. وطالب بالترفق بالحراس، مشيراً إلى أن الحارس الذى يقع فى أخطاء مختلفة فى فترات متباعدة هو المتميز.. وقال طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلى الأسبق إنه على حارس المرمى أن يتعلم من أخطائه بحيث لا يتكرر نفس الخطأ أكثر من مرة لأن ذلك يفقد الحارس خطوات كثيرة ترجعه للخلف.