فلسطين: تخاذل المجتمع الدولي شجّع الاحتلال على تنفيذ اعتداءات علنية

مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

أكدت وزراة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين 12 أبريل، أن تخاذل المجتمع الدولي شجع جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على تنفيذ اعتداءات مشتركة وعلنية بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وقالت الوزارة، في بيانٍ صادرٍ عنها، "تتكرر اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وبلداتهم وتتواصل بشكل مشترك وعلني على بصر المجتمع الدولي وسمعه"، مضيفةً أنه "بالرغم من استمرار اعتداءات المستوطنين بحماية وإسناد ودعم قوات الاحتلال التي تتخذ مواقع قريبة من مكان هجمات المستوطنين على منازل المواطنين وأرضهم، إلا أنه لوحظ في الآونة الأخيرة تكرار الاعتداءات المشتركة لقوات الاحتلال".

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن يرافق ذلك عدد من المستوطنين كما حصل في اقتحام مناطق في بيت أم، وتخريب البنية التحتية لبيت زراعي بلاستيكي، وهو ذات الوضع في اقتحام نبع تل السلطان الأثري شمال أريحا، والاقتحامات المتواصلة لبلدة سبسطية ومواقعها الأثرية، وكذلك الهجمات المشتركة لقوات الاحتلال والمستوطنين على عديد المواقع الأثرية والتاريخية الواقعة في قلب البلدات والمدن الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يتم وسط استمرار توزيع الأدوار بينهما لإرغام المواطنين الفلسطينيين على ترك أرضهم والابتعاد عنها وتهجيرهم منها كما هو حاصل بشكل يومي في الأغوار الفلسطينية.

وأكدت الوزارة بالقول أن "تخاذل المجتمع الدولي وضعف مواقفه وردود أفعاله تجاه جريمة الاستيطان المتواصلة شجع دولة الاحتلال على القيام بانتهاكات واعتداءات مشتركة وعلنية بين قوات الاحتلال ومليشات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم".