تأييد الإعدام لقاتل جاره في دمياط  

قاتل جاره - أرشيفية
قاتل جاره - أرشيفية

أصدرت محكمة النقض حكمها برفض طعن المتهم «أحمد. ز» على حكم إعدامه وأيدت الحكم ومصادرة المضبوطات وألزمته المصاريف الجنائية لاتهامه بقتل جاره مع سبق الإصرار والترصد بمحافظة دمياط.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بقتل المجني عليه عادل السيد، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه واعد لهذا الغرض أسلحة نارية متنوعة وكمن بالمكان الذي أيقن سلفا مروره عند مدخل منزله متربصا عودته للمنزل، وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه اعيرة نارية مستخدما بندقية خرطوش حتى أصابها عطل فأسرع بموالاة إطلاق الأعيرة النارية باستخدام سلاح ناري اخر طبنجة قاصدا قتله محدثا إصابته التي أودت بحياته.

اقرأ أيضا| استهدفت رجال الشرطة.. المؤبد لخلية إخوانية بالشرقية

وأضافت التحقيقات أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحين ناريين بندقية خرطوش وطبنجة وعدد 69 طلقة مما تستخدم في ذات السلاحين دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو احرازها، كما أحرز بغير ترخيص سلاحين أبيضين سيفين وتم تداول القضية أمام محكمة الجنايات فأصدرت حكمها بالإعدام شنقا فطعن المتهم على هذا الحكم أمام محكمة النقض فقبلت محكمة النقض الطعن وألغت حكم محكمة الجنايات الصادر بإعدامه ونظرت محكمة النقض لموضوع القضية من جديد وانتهت بصدور حكم الإعدام ليصبح نهائي وبات غير قابل للطعن.