تحرك برلماني لمواجهة ارتفاع الإصابات بكورونا.. وسقوط "سيستم" التطعيم

مجلس النواب
مجلس النواب

 
شهد البرلمان على مدار الأيام القليلة الماضية تحركات مكثفة بعد ارتفاع الإصابات بكورونا في عدد من المحافظات، وتقدم نواب بطلبات إحاطة لوزيرة الصحة لاتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة تفشي الوباء.
وطالب النائب أحمد عبدالسلام قورة عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان سرعة التحرك لمواجهة ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا وايضاً ارتفاع اعداد الوفيات على مستوى محافظة سوهاج.

اقرأ أيضا| 7 ملاحظات للنواب حول اشتراطات البناء الجديدة 

وقال «قورة» في طلب إحاطة قدمه للمستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزيرة الصحة والسكان ان هناك نقصاً كبيراً بعدد الاسرة بمستشفيات سوهاج لاستيعاب مصابى فيروس كورونا وهناك نقص حاد في اسطوانات الأوكسجين والأدوية الخاصة ببروتوكول العلاج من فيروس كورونا.

وطالب قورة، رئيس مجلس النواب إحالة طلب الاحاطة إلى لجنة الصحة واستدعاء الوزيرة للاجتماع للرد على تساؤلاته خاصة فيما يتعلق يتوفير المستلزمات وأنابيب الأكسجين وأسرة العناية المركزة بالمستشفيات والأدوية الخاصة بعلاج مرضى فيروس كورونا بمختلف المدن والمراكز والأحياء بمحافظة سوهاج.

فيما تقدم المهندس إيهاب منصور، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، موجه إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن انقطاع الإنترنت وسقوط "السيستم" في التعامل مع المواطنين المسجلين للحصول على لقاح فيروس كورونا وكذلك زيادة الأعداد عن إمكانيات أماكن التطعيم.

وأضاف "منصور" في طلبه، أن زيادة الإعداد تؤدي إلى طول فترة الانتظار وتكدس المواطنين بصورة كبيرة وزيادة فرص الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي لانصراف البعض دون التطعيم بسبب طول فترة الانتظار.

وتابع عضو مجلس النواب: "أطالب بحتمية بحث إمكانية التطعيم لكبار السن في دور المسنين وفي أماكنهم لصعوبة انتقالهم".
وأشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى أن هذه الزيادة تؤدي إلى معاناة الأطقم الطبية فى التعامل مع الأعداد الكبيرة.