بعد زيادة أعداد المصابين بـ«كورونا».. وزيرة الصحة تزور قنا غدا

وزيرة الحة والسكان
وزيرة الحة والسكان

أعلن مكتب إعلام محافظة قنا، اليوم السبت 10 أبريل، عن زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، للمحافظة غدا لتفقد العمل في المستشفيات ومتابعة أوضاع فيروس كورونا.

اقرأ أيضا | وفاة زوجين أنجبا 13 طفلاً بـ«كورونا»

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أشارت إلى أن هناك زيادة طفيفة في إصابات كورونا، في محافظات الصعيد بداية من الفيوم حتى قنا بنسبة زيادة 30%، مشيرة إلى أنه في نفس التوقيت من العام الماضي كانت بداية الذروة لنشاطة الفيروس.


وقالت وزيرة الصحة: أنصح المواطنين بضرورة العودة للالتزام بالاجراءات الاحترازية لأننا على مشارف موسم أعياد، وشهر رمضان، مؤكدة: أجدد الدعوة لاتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية وخاصة أن هناك تراخيا في الآونة الاخيرة.
 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، والإرشادات الوقائية خلال شهر رمضان الكريم.

 

كانت وزيرة الصحة، شاركت في مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، وقالت خلال المؤتمر، إنه تم إنشاء أكثر من 800 مركز ضمن المبادرات الإنسانية للأنيميا والسمنة لدى الأطفال، حيث إن تلك المركز لمتابعة الحالات، وعمل برامج تغذية لهم وتقديم وجبة مدرسية.
 

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية عملت على تغطية جميع الخدمات الأساسية في مجال الصحة من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل.