نشرة أخبار اليوم | نيابات «نصاب الكورونا» و«قاتل الطفلة ريماس» و«متحرش الزاوية الحمراء»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم مادار بالنيابات اليوم الخميس، الموافق 8 أبريل 2021، وما صدر عنها من قرارات وإحالات للمحاكمات، وهي كالتالي:

«نصاب الكورونا»

قررت النيابة حبس المتهم بالنصب على المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية نظير علاجهم من فيروس كورونا المسجد باستخدام الأعشاب الطبية 4 أيام على ذمة التحقيقات..

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، بممارسة نشاط فى مجال الاستشارات الطبية وتجارة الأعشاب والأدوية والمستحضرات الطبيه غير المصرح بتداولها لمخالفتها المعايير الصحية، وأن المتهم تهرب من سداد الضرائب المستحقة عليها بالمخالفة للقانون، واضطلاعه من خلال سلسلة من الفروع والمنشآت التابعة للشركات المملوكة له بعدد من المحافظات والترويج لتلك المستحضرات والأعشاب عبر مواقع التواصل الاجتماعى والادعاء بقدرتها على شفاء الكثير من الأمراض من بينها فيروس "كورونا المستجد" وتحقيق أرباح مالية من جراء ممارسة ذلك النشاط.

«الطفلة ريماس»

قررت النيابة العامة حبس متهمٍ لارتكابه جريمة قتل الطفلة «ريماس» بدكرنس، 4 أيام على ذمة التحقيقات.. وتلقت «النيابة العامة» إخطارًا من رئيس مباحث دكرنس ظهيرة يوم السادس من شهر إبريل الجاري بالعثور على الطفلة ريماس ملقاة قتيلة بعقار بشارع الإسعاف ببندر دكرنس، فانتقلت إليها لمناظرة جثمانها وتبينت إلقاءَها على الدرج المؤدي إلى الطابق الثاني وإصابتها بطعنات بالبطن والظهر، والتقت خلال ذلك بجدها لأمها، فقرر شفاهة -وشهد بذات الرواية في التحقيقات- تغيُّبَ حفيدته يومئذٍ بعد خروجها من مسكنها لشراء خبز، فبحث وذووها عنها، والتقوا أثناء البحث بفتاة من الجيران -سألتها «النيابة العامة»- أخبرتهم برؤيتها المجني عليها في رفقة المتهم بالطريق العام، فانتقل الجد ووالدة المجني عليها إلى مسكن المتهم حيث التقياه، فأنكر لهما لقاءَهُ المجني عليها يومئذٍ، ولكنهما عثرا على جثمانها ملقى بدرج العقار فأبلغا الشرطة.

اقرأ أيضا| بالأسماء.. حركة تنقلات النيابة الإدارية للعام الحالي

وتبين للنيابة من معاينة مسرح الحادث وجود آثار دماء بجدران العقار من الداخل وامتدادها إلى مسكن المتهم، فدخلته وعثرت عليه فيه، وتبينت آثار دماء بأحد أعمدته فأمرت بإلقاء القبض عليه، وعثرت أثناء استكمال معاينة مسكنه على آثار دماء بمنشفة معلقة على باب دورة المياه وببابها وبمياه داخل دلو فيها، كما عثرت على آثار دماء بمنديل ملقًى بسلة مهملات وبجدار في غرفة النوم وأرضيتها وبابها، ووجدت بالغرفة رابطة شعر أنثى فتحفظت عليها، كما عثرت على بابٍ مؤدٍ إلى ممرٍّ مُطلٍّ على منور العقار تبينت إلقاء ملابس فيه، فانتقلت إليه وعثرت على الملابس ملطخة بالدماء، حيث شهد والدا المجني عليها بأن الملابس ورابطة الشعر خاصان بابنتهما، وأقرَّ المتهم بذلك.

«النشالة المزورة»

بدأت نيابة الشئون المالية والتجارية، التحقيق مع متهمة بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات والهيئات الحكومية.. أفادت التحقيقات الأولية قيام ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة سبق اتهامها فى قضيتين آخرها "نشل" بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية والأختام والأكلاشيهات المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة بقصد ترويجها على عملائها واستخدامها فى الاستيلاء على ممتلكات الغير، والحصول على مقابل مالي.

«طفلة الزاوية الحمراء»

تباشر نيابة الزاوية الحمراء، التحقيق مع شاب متهم بالتحرش بطفلة 9 سنوات بدائرة القسم، وأنكر المتهم الواقعة وقال «أنا كنت بلعب معاها بس هي فهمت غلط»، مشيرا إلى أنه عقب خروجه من العقار قام الأهالي بالقبض عليه والتعدي عليه بالضرب حتى حضرت قوات الأمن وألقت القبض عليه.. وقررت النيابة حبس شاب لاتهامه بالتحرش بطفلة ومحاولة اغتصابها بمدخل عقار، ٤ أيام على ذمة التحقيقات وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

«متحرش الأتوبيس»

واجهت النيابة المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«متحرش الأتوبيس» بما جاء فى تحريات الأجهزة الأمنية إلى أنه أنكر صحتها، ونفى قيامه بالتحرش بالفتاة، فأمرت النيابة بتفريغ الاسطوانة المدمجة التى تتضمن فيديو  واقعة التحرش، وعرضه على خبراء الإذاعة والتلفزيون لفحصه.. ومن جانبه جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الجيزة، حبس متحرش الأتوبيس، 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الفعل الفاضح، و أمرت النيابة العامة بإجراء تحليل المخدرات للمتهم.. وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم بالتحرش بفتاة، داخل أتوبيس بدائرة قسم الأهرام، عدد من المفاجآت.. وتبين أن المتهم سبق ارتكابه 6 وقائع مماثلة في شهرين، واعتاد التحرش الجنسي داخل الأتوبيسات العامة.

«أطفال الأستروكس»

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة، حبس عاطل لقيامه باستغلال الأطفال في ترويج المواد المخدرة "مخدر الإستروكس" بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور،4 أيام على ذمة التحقيقات..

وردت معلومات إلى رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة مفادها قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم بنشاط واسع المجال في الإتجار بالمواد المخدرة مستغلًا في ذلك عدد من الأحداث لمعاونته في بيعها وترويجها على عملائه من الشباب والنشئ، متخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.. وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبصحبته حدث، مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بالقاهرة وبحوزتهما 350 لفافة تحوى مادة البودر والإستروكس المخدرة تزن 350 جراما، سلاح أبيض، مبلغ مالى من متحصلات بيع المواد المخدرة، هاتف محمول.