تقديم «أم» للمحاكمة بتهمة تسهيل انحراف ابنتها القاصر

المستشار خالد الشيبسي
المستشار خالد الشيبسي

بيت عائلة يتكون من عدة طوابق، وتسكن في الطابق الأول الخالة المريضة برفقة زوجها وفي الطابق الذي يليه تسكن الفتاة مع والدتها وأخواتها مع سفر الأب للعمل في الخارج .

 كانت الفتاة سهلة المنال بالنسبة لمن يحادثها ويداعبها، فوجد زوج الخالة المريضة ضالته فشاغلها لإيقاعها في حبه، وكان يأتي لها بالهدايا والمشغولات الذهبية لمراودتها عن نفسها فصارحته بالكارثة أنها ليست بكر، فواقعها أكثر من مرة، حتى حملت منه فأسرعت أسرتها إلى المستشفى وتبين أن الحمل قد أسقط، اعترفت الفتاة أن وراء هذا الحمل هو زوج خالتها فتقدمت والدة الفتاة ببلاغ لقسم الشرطة وتم القبض عليه وإحالته النيابة لمحكمة جنايات شبرا..

اقرأ أيضا | ضبط 7 قضايا تهريب بضائع أجنبية و1722 مخالفة مرورية.. خلال 24 ساعة 

وبسؤال المتهم اعترف في النيابة أن المواقعة كانت برضاها وأطلع المحكمة على عدد من الفيديوهات الذي قام بتصويرها لها، ونظرًا لأن الفتاة لم تكمل عامها الـ 18 قضت محكمة جنايات شبرا برئاسة المستشار خالد الشباسي وعضوية المستشارين نادر طاهر وشريف السباعي وبحضور لؤي حسين وكيل النيابة بالسجن المؤبد لزوج الخالة السائق؛ لأنه واقع المجني عليها الطفلة بأن قام بتدنيس حرمة جسدها وسيلة لإشباع شهواته انصياعا لرغباته واستمر في جرمه عدة مرات وصارت طيعة له صاغرة لرغباته منتهكا لبراءتها حتى أضحت حاملة منه وأسقط هذا الحمل لسبب لا دخل لإرادتهما فيه.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن عنصر الرضا في المواقعة لا يعول عليه ولا يعتد به وما قدمه المتهم من فيديوهات للعلاقة المشينة بينهما أن العلاقة تمت برضاها لا يعول عليها لكونها لم تبلغ السن القانوني.

وأشارت المحكمة إلى غياب الرقابة الأسرية في هذه القضية لاسيما وأن الأسرة تقيم في عقار واحد وأمرت بنسخ صورة من الواقعة لتقديم والدة الطفلة للمحاكمة بتهمة تسهيل انحراف قاصر نظرا لغياب الأب للسفر.