المؤبد لزوج طعن زوجته في رقبتها لشكه في سلوكها

المستشار عبدالباسط الشاذلي
المستشار عبدالباسط الشاذلي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عامل قتل زوجته طعنا بالسكين في رقبتها لشكه في سلوكها، بالسجن المؤبد.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الباسط الشاذلي وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم يوسف محمد، 29 سنة، عامل بقتل المجني عليها «صفية.ع.أ» عمدًا من غير سبق إصرار وترصد بأن استل سكين طارحا إياها أرضا جاثما فوقها موغلا سلاحا برقبتها قاصدا من ذلك قتلها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها، وأحرز بغير ترخيص سلاح أبيض «سكين».

اقرأ أيضا | قبول استئناف النيابة يجدد حبس متهمي الفيرمونت 45 يومًا

وأضافت تحريات رئيس مباحث قسم شرطة البساتين السرية أنه على أثر خلافات زوجية مع المجني عليها وشكا منه على قيامها بخيانته فاستل سكين من منزل الزوجية منهالا عليها طعنا قاصدا من ذلك قتلها فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها وأن قصده من ذلك قتلها.

وأكدت شهادة جار المتهم ويعمل نقاش أن المتهم كان دائم الخلافات مع المجني عليها، وأقر المتهم بتحقيقات النيابة بارتكابه الواقعة بأن استل سكين من المطبخ فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها قاصدا قتلها.

وثبت بتقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليها أن الوفاة تعزي إلى اصابتها الطعنية بالعنق وإنها جائزة الحدوث وفق التصور الوارد بأقوال المتهم ومن مثل السكين المعثور عليها بجوار جثمان المتوفية والمحررة بمعرفة النيابة العامة.