عودة حركة القطارات  والمواطنين يشكون من  التأخير

بعد عودة الحركة لطبيعتها.. «بوابة أخبار اليوم» داخل قطار طهطا

من داخل القطار
من داخل القطار

عادت حركة قطارات السكة الحديد بعد مرور ثلاثة أيام على وقوع حادث قطار طهطا، ووقف الركاب في محطة طهطا ينتظرون القطارات القادمة من الوجه القبلي إلى البحري والعكس.

 وكان القطار 157 الذي شهد الحادث قد تم سحبه على شريط السكة الحديد بمحطة طهطا بعد فصل العربات المقلوبة، حيث شكا المهندس سيد أحمد، من تاخر القطار الذي سيستقله من طهطا إلى القاهرة لمدة ساعتين كاملتين ليصل المحطة الساعة الثانية بعد الظهر، بينما كان موعده الساعة 12 ظهرا، حيث أن الحادث تسبب في تأخر القطارات بسبب السير ببطء في منطقة الحادث.

 كما طالب محمد كامل، بسرعة الانتهاء من صيانة فلنكات السكة الحديد في موقع الحادث وإعلان نتيجة التحقيقات حول الحادث.

 وتجولت كاميرا «بوابة اخبار اليوم» داخل القطار 157 المميز الذي شهد الحادث، بعد فصل العربات الثلاث الاخيرة المحطمة أثار الحادث تظهر فى جميع أركان القطار زجاج متناثر على أرضية القطار  بعض الملابس متناثرة على المقاعد أطعمة داخل الأكياس لم يتناولها أصحابها، وأبواب ملقاة على الأرض. 


وقال علي الحميلي إن حادث القطار يرجع إلى توقف القطار المميز بسبب سحب فرامل اليد "الجزرة" من قبل بعض الباعة أو المواطنين من أجل توقف القطار ونزولهم في مكان لا يتوقف فيه القطار وطالب بتغيير تقنيات التحكم في الفرامل بعيدا عن أيدى المستهترين.


وأكد عصام محمود إن الحادث يعد كارثة حقيقية، مطالبا بإعادة النظر في منظومة عمل هيئة السكة الحديد
وإتباع أساليب حديثة للتحكم في سير القطارات مع تدعيم العنصر البشري. 
 

 

أقرا أيضا| محافظ أسيوط يزور مصابي حادث قطار سوهاج بالمستشفى