«هاكر» يخترق حسابات عملاء أجانب ويشتري جواكت وأحذية

ارشيفية
ارشيفية

أمرت النيابة العامة بحبس طالب نصب على البنوك الأجنبية وعملائهم، بعد قيامه باختراق حسابات المواطنين فى البنك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستغلالها في عمليات التسوق الإلكتروني 15 يوما على ذمة التحقيقات.

قال المتهم «وليد. س»، 22 سنة، إنه تمكن من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للضحايا من خلال الرسائل المتبادلة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتى يقوم من خلالها المشتركون فى تلك المجموعات بتبادل بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، وقام باستخدامها فى شراء منتجات وبضائع على مواقع شركات التسوق الإلكتروني.

اقرأ ايضا|حبس متهمين اشتركا مع آخر في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية

وأكد أنه استغل ذلك لشراء 5 أحذية و6 جواكت وعدد من القمصان وهاتف محمول، وظل الأمر فى سرية تامة حتى تلقت إدارة البنك شكاوى من التلاعب بأرصدة عملاء وهو ما نفاه البنك ليتم فتح تحقيق موسع فى الواقعة وإبلاغ مباحث الأموال العامة التي تولت التحري حول الواقعة حتى توصلت لهوية المتهم وتم ضبطه.

كشفت التحريات أن المتهم طالب وعثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه تبين أنه محمل عليه العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني المستولى عليها والمستخدمة في عمليات الشراء على مواقع شركات التسوق الإلكترونى وبعض التطبيقات السرية والبرامج الإلكترونية المستخدمة فى الدخول على شبكة الإنترنت العديد من أوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكتروني.