دماء قضبان السكة الحديد.. آخر رسالة لشقيقين بين ركام القطار في الرحلة الأخيرة

ضحايا قطاري سوهاج
ضحايا قطاري سوهاج

في الصباح الباكر من يوم الخميس قرر جابر وعبد الحميد شقيقين من محافظة أسيوط ارتداء افخم ثيابهما والذهاب في رحلة لتهنئة أعز أصدقائهما في الغربة والذي عاد من السعودية مؤخراً بعد رحلة عمل طويلة زاد من طولها تأثر العالم بجائحة كورونا التي منعت الجميع من العودة إلى أوطانهم لمدة طويلاً.


ابتسم جابر لشقيقه الأكبر عبد الحميد محدثاً اشتقت لرحلات السفر الترفيهية والتي تخفف عنا أعباء العمل وتقربنا من بعض أكثر وزيارة الأصدقاء، استقلا الشقيقان قطار الوجه القبلي قاصدين جنوب محافظة سوهاج، ووصلا إلى وجهتهما مهنئين صديقهما بالعودة من أراضي الحجاز سالماً بعد غياب طال عن السنتين تأخر بفعل الجائحة. 

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يزور مصابي حادث قطار سوهاج بالمستشفى

وفر لهما صديقهما كرم الضيافة وجهز لهما المبيت معترضاً على عودتهما أسيوط ليلة الخميس مصراً على أن يباتا الليلة معه وبعد جدل طويل باتا الشقيقين مع صديقهما وفي الصباح الباكر من يوم الجمعة انطلاقا في رحلة العودة، ولكنها كانت الرحلة الأخيرة في خط سير حياتهما تاركين ورائهم أولاد يتامي وزوجتين أرملتين، وأهل مكلومين. 


ركبا قطار ١٥٧ المميز المتجه من الأقصر للقاهرة وخلال رحلة العودة تبادلا أطراف الحديث وتواصلا هاتفيا مع الأهل مطمئنينهم بالعودة في القطار لم تمر ساعتين على أخر محادثهم ومرة واحدة وعقب خروج القطار محطة قرية الصوامعة بمركز طهطا وطارت إحدى عربات القطار في الهواء لتهبط مقسمة. 

في اللحظة الأخيرة نطق جابر وهو يحتضر جراء الإصابة التي لحقت به "ده تليفوني اتصلوا بأهلي أنا وشقيقي من منقباد مركز أسيوط"، وفارق الحياة شقيقه رفيق دربه وصديقه تبعه في نفس الدقيقة وكانهما قررا أن يعيشا معاً وأن يقابلا ربهما معاً، وعلى الفور أبلغ أهالى قرية الصوامعة بمحافظة سوهاج أهل الشقيقين عقب نقلهما إلى مستشفى المراغة المركزي والذين حضروا لاستلامهما. 


وشيع أهالي قرية منقباد بأسيوط الشقيقين واتشحت القرية بالسواد حزنا عليهنا فقد كانا من الشخصيات المحبوبة رائعة الذكرى وسط اهلهما والقرية، وأصيب ١٢ شخصاً آخرين في حادث قطارى سوهاج من محافظة أسيوط ويتلقي جميعهم العلاج اللازم بمستشفيات أسيوط الجامعية والإيمان العام. 


 

يذكر أن محافظة سوهاج شهدت الجمعة الماضية حادث تصادم قطاري ١٥٧ المميز بقطار ٢٠١١ الخاص بعد تعطل القطار الأول مما تسبب في اصطدام القطار الثاني به وخرجت ٣ عربات عن القضبان وتسبب في وفاة ٣٢ وإصابة ١٦٢ وعلى الفور وصل إلى محافظة سوهاج رئيس مجلس الوزراء، والنائب العام، ووزاراء الصحة، والنقل، والتنمية المحلية، والتعلم العالي.