»العليا لاسترداد الأراضي»: إزالة 1400 حالة تعدي على أراضي مجرى نهر النيل

 اللجنة العليا لاسترداد الأراضي
اللجنة العليا لاسترداد الأراضي

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، إن الهدف الأساسي من اللجنة هو تقنين الأوضاع للمواطنين ومساعدتهم في استثمار الأراضي، معقبًا: هناك بعض المواطنين المعتدين على  الأراضي ولهذا  قمنا باستراددها.

وأشار خلال مداخله هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة «dmc» الفضائية،إلى أن الدولة أعادت الأراضي مؤكدًا أن سريان دولة القانون على الجميع بدون أي استثناء، معقبًا: الموجة الـ 17 من الحملة تستهدف إزالة التعديات على مجرى نهر النيل.

وأضاف أيوب:«مجرى نهر النيل كنز ولا نسمح بأن يكون هناك أي تعديات عليه أو حوله، الموجة بدأت في إزالة التعديات على مجرى نهر النيل بإجمالي 1400 حالة».

وأكد المتحدث باسم اللجنة العليا لاسترداد الأراضي،على أن الموجة 17 مستمرة حتى نتمكن من إزالة كافة التعديات على مجرى نهر النيل، معقبا: نحن نعمل على حفظ حقوقنا المائية من خلال منع تلك التعديات.

ولفت  أحمد أيوب، إلى أن هناك 2.8 مليون فدان متعدي عليهم، والآن تم حصر وإزالة التعديات من 80% من التعديات، بالإضافة إلى التعديات الخاصة بالتنمية الصناعية والسياحية.

وشدد على أن موجات الإزالة مستمرة حتى يتم الانتهاء من ظاهرة التعدي على أراضي الدولة، معقبا: تلك الظاهرة لا تتواجد إلا داخل مصر فقط، فهي تعد صورة من صور الفساد.