هيئة قناة السويس: بدأ الإجراءات القانونية للتعويضات عقب تعويم السفينة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع إن الهيئة ستبدأ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على تعويضات عقب انتهاء عملية تعويم سفينة الحاويات الجانحة.

وأضاف رئيس الهيئة – في تصريحات لقناة سكاي نيوز – إن الهيئة لم تبدأ بعد في المطالبة بتعويضات، إلا أنها ستبدأ تلك الإجراءات فور نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة، لافتا إلى أن عودة الملاحة بالقناة الأولوية الأولى لها الآن.

اقرأ أيضًا: قناة السويس تؤكد انفرادنا: بدء محاولات تحريك السفينة الجانحة | صور

وتابع ربيع أن جنوح السفينة البنمية تسبب في خسائر لهيئة قناة السويس وذلك بسبب توقف العمل بالمجرى الملاحي منذ الخميس وإلى الآن، لافتا إلى أن عملية حصر الخسائر لم تبدأ حتى الآن على الرغم من تكبد الهيئة لخسائر مادية كبيرة.

كان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أكد مواصلة جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN الجانحة بالكيلو متر 151 ترقيم القناة.

وأعلن رئيس الهيئة بدء مناورات القطر للسفينة الجانحة من خلال ٩ قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرة "بركة ١" والقاطرة "عزت عادل" وذلك بعد انتهاء أعمال التكريك بمنطقة مقدمة السفينة بواسطة الكراكة "مشهور".

وأوضح الفريق ربيع أن مناورات القطر تتطلب توافر عدة عوامل مساعدة أبرزها اتجاه الرياح والمد والجذر مما يجعلها عملية فنية معقدة لها تقديراتها وإجراءاتها ومحاولاتها المتعددة وفقا لمواضع واختبارات الشد.

اقرا أيضا| 

بـ 8 قاطرات عملاقة.. قناة السويس تواصل جهودها لتعويم السفينة الجانحة | صور   

 قناة السويس تعود لمجراها القديم.. انتظام حركة الملاحة بعد «السفينة الجانحة» | فيديو