المدير التنفيذي: البنك المصري يقدم دعمًا ماديًا ولوجيستيًا للمبتكرين

الابتكار المصرى
الابتكار المصرى

قالت الدكتورة منة الله الكتامي، المدير التنفيذي لبنك الابتكار المصري، إن معرض جينيف الدولي للابتكار يعد أهم معرض عالمي للابتكار حول العالم ويكون تحت رعاية الدولة السويسرية والمنظمة العالمية للابتكار ويشارك فيه 40 دولة بإجمالي عرض 1000 ابتكار سنويًا. 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج 8 الصبح على فضائية dmc، أن المعرض يحضره سنويًا 30 ألف زائر من «طلبة، جامعيين، باحثيين» لافتة إلى أنه نظرًا لجائحة كورونا اضطر المعرض أن يكون «أون لاين» وأن يتم إرسال المشاركين فيديوهات للابتكارات الخاصة بهم مشيرة إلى أن المشاركين هذا العام قاموا إرسال المشاركين فيديوهات للابتكارات الخاصة بهم ويقوموا بتوضيح أهم جوانب الابتكار الخاصة باختراعهم فى مدة لا تزيد على 3 دقائق.

وأوضحت أن بنك الابتكار المصري يقدم دعمًا كبيرًا للمبتكرين سواء ماديًا أو معنويًا بالإضافة للدعم اللوجيستي، بالإضافة لتفتيح مسارات للمبتكرين ومشاركتهم نجاحاتهم. 

يذكر أن بنك الابتكار المصري التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قدّم دورًا هامًا في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث استطاع أن يحتضن أبحاث العلماء المصريين للوقاية من الفيروس والتعايش معه.

أقرا ايضا   وزير التعليم: «بنك المعرفة» أكبر مكتبة إلكترونية في العالم