«الفراعنة» على أعتاب التأهل لأمم أفريقيا بـ«نقطة»

منتخب مصر
منتخب مصر

يستضيف منتخب كينيا نظيره منتخب مصر اليوم الخميس، في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، ومن المقرر أن يقام اللقاء في السادسة مساءً على ملعب تيايو ناشيونال بكينيا.

وتشهد المجموعة السابعة، تواجد منتخب مصر في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر الذي يمتلك نفس عدد النقاط 8 نقاط، فيما يحتل المنتخب الكيني المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتوجو فى المركز الأخير بنقطة واحدة حيث فشل توجو فى الحفاظ على حظوظه فى التأهل للبطولة الأفريقية.

وجمع المنتخب الوطني 8 نقاط من فوزين على توجو وتعادلين أمام كينيا وجزر القمر.

واقترب منتخب مصر من التأهل لكأس أمم إفريقيا للمرة الخامسة والعشرين، وهو رقمٌ قياسي في عدد المشاركات من بين جميع المنتخبات الإفريقية.

ويلتقي منتخب مصر مع كينيا في الجولة الخامسة وبعدها بأيام قليلةٍ سيستضيف منتخب جزر القُمر ضمن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويحتاج منتخب مصر لضمان التأهل رسميًا إلى التعادل على أقل تقدير مع منتخب كينيا في مباراة الجولة الخامسة، ليضمن تأهله رسميًا بغض النظر عن باقي المواجهات.

ولكن إذا تعرض المنتخب المصري لخسارةٍ أمام كينيا، فإنه سيتحتم عليه الانتصار على جزر القُمر في القاهرة، لتجنب الحسابات الضيقة وانتظار أن تخدم النتائج الأخرى مصالحه.

ويمكن لمنتخب مصر أن يتأهل بالتعادل أو الخسارة أمام جزر القُمر، حال خسارته قبلها أمام كينيا أيضًا، ولكن بشرط ألا ينتصر المنتخب الكيني على مضيفه التوجولي، فاقد الأمل في التأهل، في مباراة الجولة الأخيرة من التصفيات.  

صلاح يقود الفراعنة.. التشكيل المتوقع للمنتخب فى موقعة كينيا