تصفيات المونديال| إيطاليا تستهل مشوارها أمام إيرلندا الشمالية

إيطاليا
إيطاليا

يستضيف منتخب إيطاليا نظيره منتخب إيرلندا الشمالية في العاشرة إلا الربع، مساء اليوم الخميس، على ملعب اينيو تارديني ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لتصفيات قارة أوروبا، والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويتواجد في المجموعة الثالثة كل من إيرلندا الشمالية وإيطاليا وسويسرا وبلغاريا وليتوانيا.

وتوقع روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، أن تشكل مواجهة أيرلندا الشمالية أصعب تحد، بين مبارياته الثلاث المقبلة في تصفيات كأس العالم، خلال فترة دولية مزدحمة.

وقال مانشيني «دائماً ما تكون المباراة الأولى أصعب مواجهة.. إنها أول مباراة نلعبها في خمسة أشهر، وأمام منافس تصعب مواجهته».

وتابع «المنافس قوي بدنيًا، ولديه الكثير من اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز.. نعلم أننا لا نملك رفاهية الخطأ في تصفيات كأس العالم، يجب أن نقدم أفضل ما لدينا في المباريات الثلاث».

وسيسافر منتخب إيطاليا بعد ذلك، لمواجهة بلغاريا وليتوانيا، وتحوم شكوك بشأن مشاركة لاعبي إنتر ميلان، الذين استدعاهم مانشيني.

واختار مانشيني الثلاثي، نيكولو باريلا وستيفانو سينسي وأليساندرو باستوني، ضمن تشكيلته للفترة الدولية، لكن سلسلة من إصابات فيروس كورونا في إنتر ميلان، تسببت في تأجيل مباراته في الدوري الإيطالي أمام ساسولو، السبت الماضي، ومنعت السلطات الصحية اللاعبين من الانضمام إلى منتخباتهم الوطنية.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب الإيطالي المباراة بتشكيل مكون: 

في حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

الدفاع: إيميرسون، فرانشيسكو أكيربي، ليوناردو بونوتشي، أليساندرو فلورينزي.

الوسط: فريلو، ماركو فيراتي، مانويل لوكاتيلي.

الهجوم: لورينزو إينسيني، أندريا بيلوتي، فيدريكو كييزا.

الطريق إلي المونديال | ليفاندوفسكي يقود بولندا.. والسويد يجهز مفاجأة