ما الخدمات التي تقدمها حملة «سجل نفسك» للعمالة المصرية بالخارج؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة القوى العاملة، مؤخرا، عن حملة "سجل نفسك" لتسجيل العمالة المصرية بالخارج من خلال الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من الرابط التالى: www.manpower.gov.eg  

اقرأ أيضا: 7 خطوات لإدراج بياناتك في حملة «سجل نفسك» للعمالة المصرية بالخارج

وأكدت القوى العاملة على أنه "فى ضوء اهتمام جمهورية مصر العربية برعاياها العاملين بالخارج.. برجاء تسجيل البيانات الخاصة بك كاملة حتى نتمكن من: سرعة التواصل معك لرعايتك وحصولك على حقوقك ورعايتك بدولة العمل، سرعة التواصل معك لإبلاغك بما هو جديد ( فرص العمل بالدولة المتواجد بها – مستحقاتك – حقوقك )، سرعة التواصل مع أسرتك بمصر فى حالة الطوارئ".


وأتاحت وزارة القوى العاملة من خلال الموقع الإلكتروني لها على شبكة الإنترنت عند تسجيل بيانات المصريين بالخارج؛ التعرف على عناوين شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، وكذا التعرف على عناوين وأرقام المستشارين العماليين التابعين للوزارة، ومكاتبها العمالية بالخارج. 


كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أكد "أنه من منطلق اهتمام الدولة المصرية بتحقيق التواصل الكامل فيما بين أبناء الوطن بالخارج وجميع الأجهزة التنفيذية والوزارات بمصر، تُطلق وزارة القوى العاملة المصرية حملة (سجل نفسك) على موقعها الإلكتروني، وعلى جميع العاملين المصريين بالخارج تسجيل بياناتهم بالاستمارة الخاصة بالعمالة المصرية بالخارج، مما يتيح لكل جهات الدولة المصرية الإطلاع على احتياجاتهم وإزالة أي عائق أمامهم وتسهيل الاتصال السريع بهم". 


وشدد وزير القور العاملة، على أن السفارات والقنصليات المصرية والمكاتب العمالية بها ستكون على اتصال بهم من خلال البيانات المسجلة لتحقيق التواصل الكامل بهم.


وذكر سعفان، أن الحملة تم إطلاقها من أجل خدمة هؤلاء المصريين، وليس لفرض أي استحقاقات عليهم، وأن البيانات التي سيتم تجميعها من خلال قواعد البيانات هذه ستكون متاحة أمام كل الجهات الرسمية فى الدولة المصرية لتوفير الخدمات لهؤلاء العاملين فى دول العمل التي يعملون بها.


وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تعمل على إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالمصريين العاملين فى الخارج منذ ما يقرب من 5 سنوات، حتى يسهل التواصل معهم لتقديم كل الخدمات المتاحة لهم من الجهات الرسمية فى الدولة، وحل مشكلاتهم، وبناء جدار الثقة الذى انهار فيما مضى بينهم وبين المسئولين، واستحداث آليات جديدة من شأنها إعداد قواعد البيانات، مشيراً إلى استعداد الوزارة التام التواصل مع أي جاليات أو اتحادات للمصريين العاملين فى الخارج والتى تسعى لخدمة أبناء الدولة المصرية فى دول العمل.