عاجل

التنمية المحلية تكشف تفاصيل استعدادها لمواجهة العاصفة الرملية

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، تفاصيل استعداد الوزارة لمواجهة العاصفة الرملية والترابية التي تضرب البلاد في الفترة الحالية.

وقال قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، إن غرفة وزارة التنمية المحلية تنسق مع غرف المحافظات المصرية لتجاوز الجو السيئ.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى أن الجو الخماسيني القادم من صحراء ليبيا تسبب في انخفاض الرؤية وزاد لدرجة العاصفة، لافتاً إلى أن العاصفة تسببت في اختناق لبعض العاملات في أحد مصانع الملابس.

ولفت إلى أن محافظة جنوب سيناء أغلق ميناء نويبع فيها بسبب وجود رياح محملة بالأتربة وكذلك إغلاق طريق العريش في شمال سيناء وإعادة فتحه بعد ساعات نتيجة وجود رياح وأتربة محملة بالرمال.

وأضاف أنه هناك شجرة سقطت على مواطن في محافظة الدقهلية أثناء سيره في الطريق العام وتوفى في الحال، وفي السويس تم إغلاق الموانئ فيها بسبب الرياح المحملة بالرمال والأتربة وسط انخفاض الرؤية.

وأشار إلى أنه جاري متابعة ما يحدث في باقي الجمهورية مع ضرورة عدم النزول إلا للضرورة والابتعاد عن الأماكن التي يوجد فيها أشجار ولوحات إعلانية.

اقرأ أيضاً .. التنمية المحلية: «أيادي مصر» تحقق رؤية مشروع تطوير الريف المصري