زميل «صلاح» السابق: كنا «نتهكم» عليه.. وفوجئنا بسرعته المذهلة

محمد صلاح
محمد صلاح

بقلم: محمد حامد

أكد أليساندرو ديامنتى، زميل محمد صلاح نجم ليفربول الحالى عندما كان لاعباً فى فيورنتينا، أن انطلاقة صلاح الأولى خلال أول تدريباته مع الفريق الإيطالى لم تكن مبشرة، مشيراً إلى أنه تساءل مع زملائه عن السبب الرئيسى لاختيار صلاح ليكون لاعباً فى تشيلسى، فى إشارة منهم فى هذا التوقيت إلى أنه يمتلك إمكانات محدودة.

وعاد ديامنتى ليؤكد أنهم قالوا حينها إن الصورة التى ظهر بها فى أول تدريباته ربما توضح سبب ترك تشيلسى له ومجيئه لفيورنتينا.


وكانت النقطة المحورية فى نظرتهم لصلاح حسبما أوضح ديامنتى، كانت فى أول مشاركة له فى مباراة الفيولا أمام أتلانتا، حيث شارك صلاح فى 30 دقيقة من هذا اللقاء، وعندما شارك تحدثنا عن سرعته، مشدداً على أنها سرعة مذهلة لفتت انتباه الفريق.

وأضاف أنه مع مرور الوقت تحول الوضع، وظهرت إمكانات صلاح الحقيقية، قائلا أنه لم يكن جيداً كما هو حاله الآن، فقد تبدل وضعه إلى الأفضل مع مرور السنوات.

الجدير بالذكر أن انتقال صلاح لفيورنتينا كان نقطة مفصلية فى تاريخ نجم ليفربول الحالى، حيث انتقل من تشيلسى بعد عدم حصوله على الفرصة كاملة من أجل المشاركة، وفى الفيولا عبر عن نفسه وسجل 9 أهداف وصنع 4 خلال 26 مباراة، لينتقل بعدها إلى روما المحطة الأخيرة له قبل انتقاله للريدز.