مفارقات في بوستر «الملك» لعمرو يوسف

عمرو يوسف
عمرو يوسف

مع إطلاق «سينرجي للإنتاج الفني» البوستر الرسمي لمسلسل «الملك» الذي يقوم ببطولته النجم عمرو يوسف، بعد أن اجتهد كثيرون في صناعة بوسترات غير رسمية للمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار أحدها الجدل بشكل ملحوظ، لكن البوستر الرسمي أثار الجدل بفارق شاسع.

وازدحم البوستر بتفاصيل عديدة توحي بفخامة الصنع وضخامة الإنتاج، لتعطينا مؤشراً قوياً بأن المسلسل يستحق الانتظار، وأن الكلام عنه كأضخم إنتاجات «سينرجي» ليس مجرد دعايا تسويقية للمسلسل، وإنما هو حقيقي بالفعل.

وظهر النجم عمرو يوسف متصدرًا واجهة البوستر بكاملها، في زي فرعوني مطلي بالذهب وزاخر بالتفاصيل الفرعونية من حروف ورسوم وزخارف، يلف جذعه حزام فرعوني يطابق فخامة الزي، ويستقر في يُمناه سيف، سالت على نصله قطرات الدماء؛ فتوحي تفاصيل الزي بأن تصميم ملابس المسلسل قد بلغ مستوى مثير للانتباه حقاً، ويتضح على البوستر أن مصممة الملابس هي مونيا فتح الباب. 

ويقف عمرو في وضع قتالي متأهباً لعدوه، بملامح شرسة يملؤها الإصرار، وذراعه المفتول يقبض على السيف في عناد واضح، وبلا شك اللقطة من معركته الحاسمة في طرد الهكسوس من طيبة؛ فنجد خلفه صفوف جيشه العديدة منتظرة لحظة إعلانه الهجوم، وتستقر خلافهم القلاع والحصون الشامخة، بينما ترفرف الأعلام على قممها.

تتراص حروف وكتابات فرعونية في الثلث السفلي من البوستر أيضاً، وأظن أن لها دلالات يتعذر  تفسيرها، ، ويوحي  البوستر أننا أمام مسلسل قد يبلغ مستوى جديداً في إنتاجاتنا العربية، وبالتأكيد هو منافس قوي في موسم الدراما الرمضاني 2021، حيث يعود من خلاله عمرو يوسف للساحة.

وتشارك في بطولة العمل كلاً من( صبا مبارك، ماجد المصري، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء «جامايكا» باسل الزارو، محمد فراج، شريف سلامة، والنجم الفلسطيني كامل الباشا) وسيناريو من تأليف محمد وخالد وشيرين دياب.