موقع كونغولي: فيتا كلوب تلقى أثقل هزيمة في تاريخه من الأهلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر موقع "لابروسبيريتي أونلاين" الكونغولي اليوم الأربعاء، أن حظوظ فريق "فيتا كلوب" بطل الكونغو الديمقراطية تضاءلت للتأهل عن المجموعة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تلقيه أثقل هزيمة في تاريخه على أرضه ووسط جماهيره التي بلغت 3 آلاف متفرج من الأهلي المصري بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء على ملعب الشهداء بكينشاسا في إطار المرحلة الرابعة.

وأضاف موقع "لابروسبيريتي أونلاين" الكونغولي، أن الأهلي المصري افتتح التسجيل مبكراً عن طريق محمد شريف في الدقيقة الـ6، أما الهدف الثاني الذي سجله محمد مجدي قفشة في الدقيقة الـ19 من الشوط الأول فأثار حالة من الارتباك وعدم الاستقرار والذعر في معسكر "فيتا كلوب"، وجاء الهدف الثالث الذي سجله طاهر محمد طاهر في الدقيقة الـ78 ليقضي على ما تبقى من آمال المنافس في العودة إلى اللقاء.

وأوضح الموقع، أنه بتلك النتيجة، تلقي "فيتا كلوب" أثقل هزيمة على أرضه في التاريخ بعد تلك التي تلقاها أمام الفريق الجنوب إفريقي "ماميلودي صنداونز" (1-3) في 24 مايو 2017 في دور المجموعات وأمام الترجي التونسي (0-2) في 11 يناير 2020 في تلك المرحلة أيضاً.

من جانبه، قال لاعب خط وسط الفريق الكونغولي ريكي تولينجي سيداني: "لقد كان لقاء مختلفاً للغاية لن نفقد الأمل ولن نكل من العمل حتى حال تقلص حظوظنا في التأهل ويتعين علينا حصد الست نقاط المقبلة وإحراز المزيد من الأهداف".

أما موقع "أكتيواليتي" الكونغولي، فقال اليوم إن الفريق افتقد إلى الحظ خلال تلك المواجهة وخضع لسيطرة الأهلي المصري الذي لعب مباراة كبيرة مستغلاً المساحات في دفاع "فيتا كلوب".. مضيفا: "لا مفر من إحراز الفوز في اللقاءات القادمة فهي بمثابة المباريات النهائية من أجل التأهل".

ومن المقرر أن يواجه "فيتاكلوب"، خارج ملعبه، نظيره التنزاني "سيمبا" في الثاني من شهر إبريل المقبل ثم سيواجه المريخ السوداني في الكونغو في التاسع من الشهر المقبل.

أما "راديو أوكابي" الكونغولي، فرأى أن حظوظ الفريق صارت ضعيفة للتأهل إلى المرحلة التالية على الرغم من وجود مباراتين متبقيتين لفريق "فيتا كلوب".

ورفع هذا الفوز رصيد الأهلي إلى 7 نقاط في المركز الثاني خلف سيمبا المتصدر بـ10 نقاط والذي تغلب على المريخ بنتيجة 3-0 في نفس الجولة.

 

اقرأ أيضا| رحيل حسين الشحات عن الأهلي .. الحقيقة المرة