احتفالًا بعيد الأم .. حفل لفرقة «سداسي شرارة» بقبة الغوري

الموسيقار حسن شرارة - صورة أرشيفية
الموسيقار حسن شرارة - صورة أرشيفية

 تقدم فرقة «سداسي شرارة»  احتفالية «ست الحبابيب» بمركز إبداع قبة الغوري  بشارع الأزهر ، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، وذلك في السابعة مساء الأحد 21 مارس،  مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

حيث يقدم الفنان الكبير د. حسن شرارة وفرقته برنامجا متميزا، يتضمن مجموعة من المعزوفات لأشهر الأغنيات عن الأم ، بالإضافة إلي مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية .

اقرأ أيضًا: أعظم السيمفونيات تتواصل على المسرح الكبير بالأوبرا

ويذكر أن الموسيقار حسن شرارة  ولد بالقاهرة  عام 1949 ، بدأ دراسة الفيولينة في التاسعة من عمره تحت إشراف والده الفنان عطية شرارة، التحق بالمعهد العالي للكونسرفتوار عام 1959 ودرس علي يد العديد من الخبراء، منهم أ.تبشارش (يوغسلافيا)، ايراكلى جورجيا، وعازف الفيولينة المصري محمد حجاج، تخرج من معهد الكونسرفتوار عام 1971 وكان أول دفعته بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، تم إيفاده في بعثة إلى الإتحاد السوفيتي لاستكمال دراسته العليا في معهد كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، في عام 1974 حصل على الدكتوراه من كونسرفتوار تشاكوفسكى بتقدير امتياز

 

بعد عودته للقاهرة شغل عدة مناصب بالكونسرفتوار حتى وصل إلي رئيس قسم الوتريات ثم عميد المعهد خلال الفترة من 1991 إلى 1997، وكان أول عميد للمعهد من خريجيه.