نشرة أخبار نيابات الإثنين.. «سيدة السلام» و«مُتحرشين بدر والعمرانية والمترو»

متحرش المترو
متحرش المترو

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم مادار بالنيابات اليوم الاثنين وما صدر عنها من قرارات وإحالات للمحاكمات، وهي كالتالي:


«سيدة السلام»
قرر المستشار حمادة الصاوى النائب العام اليوم الاثنين، بإحالة ثلاثة متهمين إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد امرأة وشخص آخر بدائرة قسم أول السلام، وكان ذلك بقصد ترويعهما وتهديدهما بإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهما، حيث اقتحموا مسكن المذكورة -محل تواجدها والشخص المذكور- حاملين أسلحة بيضاء (عصي، ووثاق) وهددوهما، فكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسيهما، وقد بلغ الرعب من المجني عليها أن هرعت إلى شرفة مسكنها ملقية بنفسها منها مما أودى بحياتها.


وقد وقعت بناء على ارتكاب هذه الجريمة جناية قبضهم على المجني عليهما وحجزهما بدون وجه حق، وتعذيبهم المجني عليه بدنيًّا بتقييده بوثاق والاعتداء عليه بالضرب بالأيدي وبعصي خشبية محدثين به إصابات ثبتت بالتقرير الطبي، كما أنهم بذلك ارتكبوا جريمة الدخول ليلًا وباستخدام القوة والأسلحة البيضاء إلى بيتٍ في حيازة المجني عليها بقصد ارتكاب الجرائم السابقة.. وأقامت "النيابة العامة" الدليل على المتهمين من شهادة أربعة شهود منهم مُجري التحريات، وإقرارات المتهمين بتحقيقات "النيابة العامة"، وما ثبت بالتقرير الطبي المثبت لإصابات المجني عليه، وما ثبت بمعاينة "النيابة العامة" لمسكن الشاهدة التي رأت ملابسات الواقعة -في وقت مماثل لحدوثها-، حيث تأكدت "النيابة العامة" من إمكانية رؤية ما بداخل مسكن المجني عليها من شرفة مسكن الشاهدة.


«متحرش بدر»
قررت نيابة الشروق وبدر، اليوم الاثنين، حبس المتهم بالتحرش بطفلة، بعد كتم أنفاسها أثناء لهوها بمدخل العقار التى تقطن فيه بمدينة بدر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.. وأمرت النيابة بسرعة إرسال التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة والمتهم، بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة بدر من ضبط الشخص مرتكب الواقعة، والذى تبين بأنه مندوب لإحدى شركات العقارات.. واعترف المتهم بمواجهته بارتكابه الواقعة.
«متحرش العمرانية»
كشفت طفلة العمرانية أمام النيابة خلال جلسة الاستماع إلى أقوالها في واقعة الاعتداء عليها، بعد مواجهتها باعترافات المتهم، عقب تعرضها لحادث تحرش على يد محام في المنطقة، بأنها طفلة تبلغ من العمر 13 عاما، تقيم بشارع الزهراء في العمرانية، هتك عرضها بعدما استدرجها محام إلى مسكنه، مستغلا لجوء الضحية إليه بعدما أخبرته بسوء معاملة والدتها لها، واضطرارها إلى الهروب من المنزل، وعدم الرغبة في العودة إليه ثانية.. وأحالت النيابة العامة المجني عليها إلى الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها، وتوضيح ما إذا كانت ما تعرّضت له تحرش أم اغتصاب، وأمرت باستكمال تحريات المباحث في الحادث لكشف أية تفاصيل جديدة في الواقعة.


«مُتحرش المترو»
أمرت النيابة العامة بحبس متحرش مترو الأنفاق 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الفعل الفاضح العلني، قدم المتهم بالتحرش بفتاة وارتكاب أفعال خادشة للحياء داخل مترو الأنفاق، خلال التحقيقات معه أمام نيابة النزهة شهادة طبية تفيد مرضه النفسي، نافيًا تحرشه بالمجني عليه قائلا : «كنت بعدل هدومي»..


وانتهت نيابة النزهة الجزئية، من التحقيق في اتهام شاب بالتحرش وأنكر المتهم خلال التحقيق معه، التهم الموجهة إليه، مشيرًا إلى أنه لم يقترب من الفتاة أو يتحدث معها.. ووصل المتهم للنيابة صباح اليوم الإثنين، وسط حراسة أمنية مشددة، وظهرت عليه علامات الارتباك والقلق، واعترف المتهم بالتحرش بفتاة المترو أمام نيابة النزهة بعدما واجهته بفيديو الواقعة، بأنه هو الذي ظهر بالفيديو، وذلك بعدما فرغت نيابة النزهة فيديو لفتاة تعرضت للتحرش داخل مترو الأنفاق.


«انتحار زوج»
أكدت سيدة أفريقية الجنسية، في واقعة انتحار زوجها من الطابق التاسع، أمام نيابة البساتين الجزئية، اليوم الأثنين، أنها اتفقت معه على الانفصال ولا تقيم معه، خاصة عقب مروره بضائقة مالية في الفترة الأخيرة.. وورد بلاغ إلى عمليات النجدة بسقوط شاب إفريقي من علو بمنطقة البساتين، بانتقال رجال المباحث والفحص تبين قيام الزمبابوى الجنسية «أحمد مافو»، 21 سنة، عامل نظافة بسنتر، ومقيم بعرب المعادى البساتين، إقامة سارية للعمل، بالانتحار بالقفز من الشرفة من الطابق التاسع بعقار مكون من 10 طوابق حال تواجده بالشقة ملك أحد أصدقائه، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة لرغبه زوجته «تينا بيه»، 19 سنة، سودانية الجنسية ومقيمة بعرب المعادى البساتين الانفصال لعدم قدرته على الانفاق عليها.


«عصابة الشرطة المزيفة»
قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة إحالة 5 متهمين بانتحال صفة ضباط شرطة، واستيلائهم من طبيب على مبلغ 300 ألف جنيه، إلى المحاكمة الجنائية.. وألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهمين، وإعادة المبلغ المستولى عليه، بالإضافة إلى ضبط سيارتين استخدمهما المتهمون في ارتكاب الجريمة، بعد أن تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا من طبيب، أفاد فيه بتعرضه لواقعة احتيال، على يد 5 أشخاص، انتحلوا صفة ضباط شرطة، واستولوا منه على مبلغ 300 ألف جنيه.


«سحل طالبة»
أخلت جهات التحقيق سبيل طرفي مشاجرة نشبت بين مجموعة من الشباب، أمام مدرسة في المعادي تسببت في سحل فتاة.. وكشفت التحريات نشوب مشاجرة بين تلميذتين بمدرسة بالمعادي فاستعانت كل منهما بذويها ووقعت مشاجرة تعدى خلالها عدد من الشباب على فتاة وتعرضت للإصابة والسحل، وعندما أخبرت فتاة تدعى نهى نبيل، 22 سنة، شقيقتها نهاد بأنها تعرضت لمضايقات من قبل زميلتها وتدعى بسنت، قامت زميلتها على إثرها بإحضار والدتها، والتعدي عليها وسحلها في الشارع أمام المدرسة، في محاولة لإهانتها والتقليل من شأنها أمام زميلاتها في المدرسة.


«فضيحة الفيرمونت»
قررت جهات التحقيق في القضية رقم 25 لسنة 2020 والمعروفة إعلاميًا بقضية «فضيحة الفيرمونت»، إخلاء سبيل خالد حسين المتهم في القضية بضمان مالي 50 ألف جنيه.. وتقدمت إيناس محمد حافظ والدة كل من «عمرو وخالد حسين محمود، المتهمين في القضية بتظلم طالبت فيه النائب العام المستشار حمادة  الصاوي، بالإفراج عن ابنيها المتهمين المحبوسين احتياطيًا رهن التحقيق لتخطيهما المدة القانونية للحبس الاحتياطي وكذلك لعدم كفاية الأدلة، وقالت في تظلمها أن ابنها عمرو حسين تدهورت صحته داخل الحجز، حيث هناك خشية من وفاته، وأن طلبها بالإفراج الفوري عن المتهمين يرجع إلى انتفاء الركن المادي في الاتهام الموجه لهما، وهو فعل المواقعة دون رضا المجني عليها واستحالة الجزم بأدلة قاطعة على حدوث تلك الواقعة نظرًا لمرور حوالي 7 أعوام.


وطالبت النيابة العامة من المواطنين الذين لديهم مقاطع فيديو مصورة واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت نايل سيتي) خلال عام 2014 بسرعة تقديمها إلى النيابة.


«مصرع عامل»
كشفت التحقيقات في واقعة مصرع عامل صدمه قطار بقرية منيل شيحه بدائرة المركز أنه أثناء محاولة المتوفى عبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة تفاجأ بقدوم القطار، عدم وجود شبه جنائية في الواقعة.. بعمل التحريات تبين أنه أثناء محاولة المتوفى عبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة تفاجأ بقدوم القطار والذي اصطدم به ولقي مصرعه جراء ذلك، ونفت التحريات وجود شبه جنائية في الواقعة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


«شاب النزهة»
قررت نيابة النزهة التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه إثر انقلاب سيارة ملاكي واصطدامها بعمود إنارة بمحور جوزيف تيتو بمنطقة النزهة.. وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، بعد أن تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، بلاغا من الخدمات المعينة في جوزيف تيتو بالنزهة بوقوع حادث مرورى، وأدى الحادث لتوقف حركة المرور وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المتوفى إلى المستشفى.


«حادث الرحاب»
قررت نيابة القاهرة الجديدة اليوم الاثنين حجز شاب ٢٤ ساعة صدم شاب سوري أثناء عبوره الطريق أمام بوابة الرحاب بالتجمع الأول لحين وصول التحريات الأمنية.. وأمرت النيابة بالاستعلام عن حالة المصاب وإرسال تقرير مفصل عن حالته، بعدما أصيب شاب سورى الجنسية أثناء عبوره الطريق أمام بوابة الرحاب بمنطقة التجمع الأول، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.. وكشفت المعاينة الأولية أن السيارة كانت تسير بسرعة عالية ما أسفر عن إصابة شاب سورى أثناء عبوره الطريق بإصابات بالغة، ثم اصطدام السيارة بعمود كهربائى.


«عصابة سرقة السيارات»
قررت نيابة الأزبكية، حبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع.. تلقى قسم شرطة الأزبكية، بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بالقليوبية باكتشافه سرقة سيارته حال توقفها بدائرة القسم، وأسفرت تحريات قسم مكافحة جرائم سرقات السيارات إلى أن وراء ارتكابها شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمين بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة.


«زوجة وحماتها»
قررت نيابة الوايلي، اليوم الاثنين، إخلاء سبيل ربة منزل بضمان محل إقامتها، لاتهامها بالبلاغ الكاذب، بأن أدعت اكتشافها سرقة مبلغ مالي وسلسلة ذهبية ملك حماتها، التي كانت تقيم لديها أثناء زيارة لها داخل شقتها بمنطقة الوايلي.

اقرأ أيضا| حبس المتهم بالتحرش بطفلة في مدخل عقار بمدينة بدر